الدوري الفرنسي

مبابي في الصورة.. ميسي يتصدر سباق «لوريوس»

بات أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قاب قوسين أو أدنى من الحصول على جائزة لوريوس للرياضة العالمية لعام 2023، بعدما قاد منتخب ألبيسيليتي لحصد لقب كأس العالم، بعد غياب دام 36 عامًا.

وتصدر ليونيل ميسي، التصويت التي دار على نحو متسارع عبر وسائل الإعلام الرياضية في جميع أنحاء العالم، في صراع مثير على جائزة لوريوس للرياضة العالمية للرجال، والذي يضم أيضًا الفرنسي كيليان مبابي، إلى جانب نجم التنس الإسباني رفائيل نادال.

ولن تكون مهمة جناح البي إس جي سهلة من أجل حصد الجائزة، في ظل المنافسة القوية مع لنادال، صاحب الألقاب الـ22 في عالم جراند سلام، والذي حصد جائزة لوريوس 3 مرات سابقة، إلى جانب كيليان مبابي، الذي سجل موسمًا استثنائيًا رفقة سان جيرمان ومنتخب فرنسا.

وتنافس الإسبانية أليكسيا بوتياس، نجمة فريق برشلونة، للموسم الثاني تواليًا على جائزة الرياضية العالمية للسيدات للموسم الثاني تواليًا، إلى جوار السباحة الأمريكية كيتي ليدكي، ولاعبة التزلج ميكايلا شيفرين.

وعلى صعيد الفرق، يأتي نادي ريال مدريد، على رأس المرشحين لجائزة لوريوس العالمية الرياضية، بعدما نجح في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، حيث يترقب منافسة قوية مع المنتخب الأرجنتيني، البطل المتوج على عرش كأس العالم.

واقترب نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز، من الحصول على جائزة أفضل موهبة صاعدة في 2023، بعد الحصول على بطولة أمريكا المفتوحة، والتربع على صدارة التصنيف العالمي دون أن يتخطى حاجز الـ19 عامًا، حيث بات أصغر لاعب يتصدر قائمة محترفي الكرة الصفراء.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن الفائزين بجوائز عام 2023، عقب تصويت لجنة التحكيم التابعة لأكاديمية لوريس، والتي تتكوّن من 71 من أساطير الرياضة عبر التاريخ، في حدث بات موعدًا استثنائيًا لعشاق الرياضة حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى