أهم الأخبارالكرة العالمية

ميسي يزين قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة

تصدر أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، جناح فريق باريس جيرمان الفرنسي، قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة الصادرة من مجلة «تايم» لعام 2023، وذلك بعدما قاد منتخب ألبيسيليستي لحصد لقب كأس العالم في قطر، ديسمبر الفائت، بعد 36 عامًا من الغياب عن منصة التتويج.

أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي لم يتوهج رفقة راقصي التانجو إلا بعد أن تجاوز حاجز 34 عامًا، ليعانق المجد من أطرافه في كوبا أميركا، قبل أن يصعد على قمة هرم كرة القدم في قطر، ويستعيد لقب كأس العالم ديسمبر الماضي، لأول مرة منذ عام 1986.

اقرأ أيضًا:

بسبب مانشستر سيتي.. الاتحاد الإنجليزي يعاقب ليفربول

وعقب اختيار ليونيل ميسي ضمن قائمة «تايم» الشهيرة، كال أسطورة التنس السويسري روجيه فيدرر، صاحب الـ20 لقبًا في جراند سلام، إلى صاحب الكرات الذهبية السبع، مشددًا على أن فوز النجم الأرجنتيني بلقب كأس العالم كان رائعًا وأنه أجبر هؤلاء الذين لا يتابعون كرة القدم على إدراك التأثير الحقيقي الخاص للعبة الأكثر شعبية في العالم.

وإلى جانب ليونيل ميسي، ضمنت قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة، زميل «البرغوث» في صفوف باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، بعدما قاد منتخب الديوك إلى نهائي كأس العالم للنسخة الثانية تواليًا، في مهمة انتهت على مقعد الوصيف.

القائمة ضمت أيضًا؛ باتريك ماهومز، الفائز مرتين بمباراة البطولة السنوية للرابطة الوطنية لكرة القدم الأمريكية، وبريتني جرينر لاعبة كرة السلة الأمريكية، ولاعبة التنس البولندية إيجا شفيونتيك، الفائزة بثلاثة القاب في البطولات الأربع الكبرى.

ونجحت المتزلجة الأمريكي ميكايلا شيفرين، في اقتحام قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، بعدما تمكنت من تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز في سباقات كأس العالم للتزلج الألبي بـ88 انتصارًا، متجاوزة رقم إينجمار ستينمارك.

وكتبت ميكايلا شيفرين، عبر الحساب الشخصي على تطبيق تبادل الصور «إنستجرام»، مساء أمس الخميس: «لا يمكنني حتى أن أصف شعوري بالكلمات، يا له من شرف أن أتواجد في قائمة تايم المكونة من 100 شخصية مؤثرة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى