أهم الأخباركل الألعاب

قفزة روسية وتعثر إسباني.. ديوكوفيتش يحافظ على عرش التنس

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، تحطيم كافة الأرقام القياسية في عالم الكرة الصفراء، والتي بدت صعبة المنال حتى وقت قريب، بعدما أحكم السيطرة على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، متفوقًا على النجم الإسباني الواعد كارلوس ألكاراز.

وغرد نوفاك ديوكوفيتش خارج سرب صدارة تصنيف التنس العالمي، في النسخة الصادرة اليوم الاثنين، برصيد 7160 نقطة، متفوقًا بفارق 380 نقطة أمام كارلوس ألكاراز، الذي حلّ في المركز الثاني، فيما جاء اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس ثالثًا.

اقرأ أيضًا:

كريم بنزيما يصدم الاتحاد

ولم يشهد تصنيف لاعبي التنس تغيرات جذرية، حيث اكتفى ألكاراز بالوصافة، بعد خسارة لقب بطولة ميامي، بالسقوط في نصف النهائي أمام جانيك سيتر، بمجموعتين دون رد، فيما قفز الروسي كاران خاشانوف 5 مراكز دفعة واحدة ليحتل المركز الحادي عشر.

واستفاد ديوكوفيتش الذي غاب عن بطولتي إنديانا ويلز وميامي لتنس الأساتذة من خسارة ألكاراز في أمريكا، من أجل الحفاظ على الصدارة في لعبة الكراسي الموسيقية مع الإسباني، صاحب الـ19 عامًا، في الوقت الذي واصل الماتادور رافائيل نادي التراجع بسبب الإصابة، ليستقر في المركز الرابع عشر.

وعزز نوفاك الرقم القياسي لأكثر اللاعبين سيطرة على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين لمدة 380 أسبوعًا، بعدما خطف السيادة من الأسطورة السويسري روجر فيدرر الذي توقف عند 310 أسابيع، بعدما تمكن النجم الملقب بـ«كوكب التنس» من الوصول إلى هذا الرقم قبل 10 أعوام.

وتجاوز أسطورة التنس السويسري، آنذاك، رقم النجم الأمريكي بيت سامبراس، صاحب لقب الأفضل لـ286 أسبوعًا، ومنذ ذلك الحين تربع فيدرر على عرش التصنيف، بعد التربع على عرش التنس في ثلاث مناسبات، منذ فرض هيمنة مطلقة على مقاليد اللعبة البيضاء منذ بدايات الألفية الجديد، الرقم الذي كان يبدو مستحيلاً للجميع، إلا أن شبح الإصابات والتقدم في العمر، فتح الباب أمام ديوكوفيتش، لخطف الرقم التاريخي.

ترتيب اللاعبين في المراكز الـ10 الأولى على النحو التالي:

1-الصربي نوفاك ديوكوفيتش- 7160 نقطة

2-الإسباني كارلوس ألكاراز- 6780 نقطة

3-اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس- 5770 نقطة

4-الروسي دانييل ميدفيديف- 5150 نقطة

5-النرويجي كاسبر رود- 5005 نقاط

6-الروسي أندريه روبليف- 3470 نقطة

7-الكندي فيليكس أوجه أليازيمي- 3450 نقطة

8-الدنماركي هولجر رون- 3370 نقطة

9-الإيطالي جانيك سينر- 3345 نقطة

10-الأمريكي تايلور فريتز- 3056 نقطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى