أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

هالاند VS ساكا.. التشكيل المتوقع لقمة مانشستر سيتي وآرسنال

يسعى فريق مانشستر سيتي إلى رد الدين لضيفه آرسنال، وذلك عندما يتجدد الموعد بين الكبيرين، مساء اليوم الأحد، على ملعب الاتحاد، لحساب قمة الجولة الثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

ميتروفيتش يهدد عرش رونالدو.. تعرف على ترتيب هدافي دوري روشن

ويدرك رجال المدرب بيب جوارديولا صعوبة المهمة أمام الضيف القادم من العاصمة لندن، خاصة بعدما نجح آرسنال في فرض الهيمنة على مواجهتي الموسم الحالي، حيث حصد لقب الدرع الخيرية على حساب السيتي، قبل أن يحسم موقعة الدور الأول بهدف جابرييل مارتينيلي.

ويعاني بيب جوارديولا مدرب السيتي، من غيابات مؤثرة بعدما دفع ضريبة التوقف الدولي الأخير على نحو باهظ الثمن، حيث تأكد غياب كايل ووكر وجون ستونز بسبب الإصابة، فيما يطمح إلى جاهزية الثنائي مانويل أكانجي وكيفين دي بروين، في مشهد يربك حسابات الإسباني.

ميكيل آرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، على الطرف المقابل، يدخل ميدان الاتحاد كامل العدد بعد العودة من روزنامة فيفا دون إصابات، باستثناء شكوك جابرييل مارتينيلي ربما تتبدد قبيل المواجهة، فيما استعاد جهود الجناح المتألق بوكايو ساكا لقيادة هجوم المدفعجية.

ارسنال ضد مانشستر سيتي
ارسنال ضد مانشستر سيتي

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام آرسنال:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: ريكو لويس- مانويل أكانجي- روبن دياز- يوشكو جفارديول.

خط الوسط: برناردو سيلفا- رودري- كيفين دي بروين.

خط الهجوم: جيريمي دوكو- فيل فودين- إيرلينج هالاند.

بينما جاء التشكيل المتوقع لنادي آرسنال على النحو التالي:

حراسة المرمى: دافيد رايا.

خط الدفاع: بن وايت- ويليام صليبا- جابرييل- جاكوب كيويور.

خط الوسط: مارتن أوديجارد– جورجينيو- ديكلان رايس.

خط الهجوم: بوكايو ساكا– كاي هافرتز- جابرييل مارتينيلي.

ويأتي مانشستر سيتي في المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024، برصيد 63 نقطة، قبل 10 جولات فقط من ختام الموسم، بفارق نقطة وحيدة خلف ثنائي الصدارة آرسنال وليفربول، جمعها من الفوز في 19 مباراة، مقبل 6 تعادلات، بينما تكبّد 3 هزائم حتى الآن.

ويحتل فريق آرسنال صدارة جدول البريميرليج، برصيد 64 نقطة، من 28 مباراة، بفارق الأهداف فقط أمام المطارد المباشر ليفربول، جمعها من الفوز في 20 مباراة، مقابل 4 تعادلات، ومثلها هزائم، في ظل موسم استثنائي يتصدر فيه الجانرز أيضًا لائحة الأقوى هجومًا ودفاعًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى