أهم الأخبارأخبار مصورةالكرة العالمية

صور | أو تاناكا يُنقذ اليابان من فخ كوريا الشمالية في تصفيات المونديال

انتزع منتخب اليابان فوزًا صعبًا داخل الديار على حساب ضيفه كوريا الشمالية، بهدف دون رد، في المواجهة التي جرت بينهما اليوم الخميس، على ستاد طوكيو الوطني، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

اقرأ أيضًا:

115 تهمة.. هل يتم استبعاد مانشستر سيتي من الدوري الإنجليزي؟

دخل الساموراي الياباني المباراة بقوة من أجل البحث عن هدف مبكر يربك حسابات الضيوف، وبالفعل كان له ما أراد سريعًا عن طريق أو تاناكا، عند الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، إلا أن الدفاع الكوري صمد في باقي الدقائق ليكتفي صاحب الدار بهدف ثمين.

وحافظ منتخب اليابان على صدارة ترتيب المجموعة الثانية، بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، من ثلاث مباريات، بفارق 5 نقاط أمام المطارد المباشر سوريا، الذي اكتفى بتعادل مخيب أمام ميانمار، فيما تجمد رصيد كوريا الشمالية عند 3 نقاط، ونقطة وحيدة في عداد ميانمار.

منتخب اليابان دخل في الأجواء سريعًا، لينجح في افتتاح التسجيل بالدقيقة الثانية عندما استلم أو تاناكا تمريرة ريتسو دوان داخل منطقة الجزاء ليسدد بيمناه في الشباك، وتواصلت المحاولات الهجومية لأصحاب الأرض، حيث ضاعت عليهم أكثر من فرصة كان أبرزها رأسية كوكي ماتشيدا، عند الدقيقة 18، التي ذهبت بجوار القائم.

وبدأ أداء المنتخب الكوري الشمالي يتحسن تدريجيًا، ليشن هجومًا مضادًا على المرمى الياباني، لكنه انتظر حتى بداية الشوط الثاني من أجل الحصول على الفرصة الأولى عبر تسديدة هان كوانغ-سونغ، عند الدقيقة 47، التي تصدى لها الحارس الياباني زيون سوزوكي.

ومع مرور الوقت رفع الكوريون وتيرة محاولاتهم الهجومية، وسنحت له أكثر من فرصة، حيث لعب ري ايل-سونغ محاولة رأسية تصدى لها حارس اليابان عند الدقيقة 55، وعاد الأخير ليتصدى لتسديدة كيم كوك-جين، ليحافظ على التقدم الياباني.

في الدقائق الأخيرة أضاع منتخب اليابان أكثر من فرصة سانحة لحسم النتيجة وتجنب لدغة كورية، حيث مرت تسديدة دايكي هاشيوكا بجوار القائم عند الدقيقة 89، وهو ما تكرر مع تسديدة كو ايتاكورا من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة الرابعة من الوقت المبدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى