أهم الأخبارالكرة العربية

عاجل فيديو | كأس آسيا.. اليابان تتجاوز البحرين إلى محطة ربع النهائي

حجز منتخب اليابان مقعدًا في الدور ربع النهائي من منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023، بعدما حقق فوزًا مستحقًا على حساب البحرين، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على إستاد الثمامة في الدوحة، لحساب دور الـ16 من المسابقة.

اقرأ أيضًا:

هل يسير جوارديولا على خطى يورجن كلوب؟

قص ريتسو دوان شريط الأهداف عند الدقيقة 31، قبل أن يعزز تاكيفوسا كوبو تقدم الساموراي عند الدقيقة 49، في حين قلص حارس مرمى اليابان زيون سوزوكي الفارق لصالح البحرين بطريق الخطأ في مرماه عند الدقيقة 64، قبل أن يطلق إياسي أويدا عند الدقيقة 72، رصاصة الرحمة على الأحمر.

وفرض المنتخب الياباني موعدًا من العيار في الدور ربع النهائي من المعترك القاري، في القمة المقررة يوم السبت المقبل، مع الفائز من مباراة إيران وسوريا التي تقام في وقت لاحق اليوم الأربعاء أيضًا، على ملعب عبدالله بن خليفة.

سيطرة يابانية وأسبقية مستحقة

فرض المنتخب الياباني أفضليته منذ بداية الشوط الأول حينما امتلك زمام السيطرة على مجريات اللعب بفضل تحركات ريو هاتاتي وتاكيفوسا كوبو ومن خلفهم واتارو ايندو في خط الوسط، وعند الدقيقة التاسعة، هدد إياسي أويدا مرمى إبراهيم لطف الله بكرة رأسية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الأخير إلى ركلة ركنية.

في المقابل حاول المنتخب البحريني الحد من خطورة نظيره الياباني عبر تشكيل الزخم العددي المطلوب في منطقة خط الوسط، واعتمد على تحركات جاسم الشيخ وكميل الأسود ومحمد الحردان، في حين تولى علي مدن مهام المساندة في حال فقدان الكرة، تشكيل ثلاثي هجومي مع محمد المرهون وعبدالله في حال الهجوم.

مع مرور الوقت، بدأ منتخب البحرين في اكتساب الثقة أكثر عبر التقدم إلى المناطق الأمامية، وتسلم علي مدن كرة من خارج منطقة الجزاء، عند الدقيقة 29، وسددها قوية باتجاه المرمى لكن الحارس زيون سوزوكي تصدى لها بنجاح.

في الجهة المقابلة سدد إياسي أويدا كرة صاروخية تردد صداها في سيول، بعدما ارتدت من القائم الأيمن لتعود إلى ريتسو دوان الذي سيطر عليها بهدوء داخل منطقة الجزاء، عند الدقيقة 31، وأسكنها في شباك إبراهيم لطف الله هدف السبق الأول لصالح المنتخب الياباني.


وافتقد المنتخب الياباني جهود لاعبه ريو هاتاتي الذي خرج بسبب الإصابة وحل بدلاً عنه هيديماسا موريتا عند الدقيقة 36، ولم تأت الدقائق التي تلت ذلك بأي جديد على مستوى النتيجة، وسط سيطرة يابانية كاملة على مجريات اللعب.

محاولات بحرينية وتأهل أزرق

وظهر منتخب اليابان بذات الصورة التي كان عليها في الشوط الأول، حينما سدد كو ايتاكورا كرة رأسية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر عند الدقيقة 47، قبل أن يستغل تاكيفوسا كوبو خطأ الدفاع البحريني في إبعاد الكرة داخل منطقة الجزاء، بعد دقيقتين فقط، وسددها في الزاوية اليسرى هدف التعزيز الثاني.


ثم بحث البحرينيون هذه المرة عن تقليص النتيجة، وكان لهم ما أرادوا عند الدقيقة 64، حينما ارتقى سيد مهدي باقر لكرة كميل الأسود التي جاءت من ركلة ركنية وحولها برأسه نحو المرمى حيث تصدى لها الحارس زيون سوزوكي في المرة الأولى قبل أن يرتطم بزميله ويودع الكرة بالخطأ في مرمى فريقه.


وعوض إياسي أويدا الخطأ الذي ارتكبه ووقع على الهدف الثالث لمنتخب بلاده حينما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت أسفل الحارس لطف الله إلى داخل شباك المنتخب البحريني عند الدقيقة 72، ليؤمن على تقدم “الأزرق” مرة أخرى.

وحرم الحارس البحريني إبراهيم لطف الله نظيره مهاجم اليابان تاكوما اسانو من زيادة الغلة حينما تصدى لتسديدته التي جاءت من داخل منطقة الجزاء بعد انفراد عند الدقيقة 90+4، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية التي أعلنت عن فوز مستحق لصالح الكمبيوتر الياباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى