أهم الأخبارالكرة العربية

رسميًا.. المنتخب البحريني يطوي صفحة خوان بيتزي

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم، فض الشراكة مع الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب الأحمر، بالتراضي بين الطرفين، وذلك في أعقاب الظهور الباهت في نهائيات بطولة كأس آسيا 2023، والتي أُسدل الستار عنها الأسبوع الفائت في قطر.

اقرأ أيضًا:

فيديو | مورينيو: لهذا السبب رفضت العرض السعودي و«السعادة» مفتاح رونالدو

وأوضح اتحاد الكرة البحريني، في بيان مقتضب: «التوصل إلى اتفاق لإنهاء التعاقد مع الجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وذلك بالتراضي بين الطرفين»، بعد الخروج المخيب من ثمن نهائي بطولة كأس آسيا، على يد اليابان.

وأضاف البيان: «يتقدّم مجلس إدارة الاتحاد البحريني بالشكر والتقدير إلى الجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني الأوّل، بقيادة المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي خلال الفترة الماضية، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في مشوارهم المقبل».


وأكد الاتحاد البحريني أنه سيعكف خلال الفترة المقبلة على دراسة عدد من السير الذاتية المطروحة لخلافة بيتزي تمهيدا لاختيار واحد منها، والكشف عن هوية الجهازين الفني والإداري للمنتخب، خصوصًا مع قرب استكمال المنتخب لمشواره في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وودع الأحمر منافسات كأس آسيا من الدور الثاني بعد الخسارة على يد منتخب اليابان بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما على إستاد الثمامة في الدوحة، لحساب دور الـ16 من المسابقة، ليفشل مجددًا مهمة البحث عن اللقب الغائب عن خزانة البحرين.

وكان اتحاد الكرة البحريني أعلن، في يوليو 2023، عن إتمام التعاقد مع خوان أنطونيو بيتزي، لتولي القيادة الفنية المنتخب الأول لكرة القدم بعقد يمتد لمدة عامين، خلفًا للبرتغالي هيليو سوزا صاحب أول إنجاز للبحرين في كأس الخليج، حيث حقق لقب خليجي 24 في قطر 2019.

ويمتلك خوان أنطونيو بيتزي مسيرة تدريبية كبيرة حيث قاد عديد الأندية والمنتخبات، منها: كولون سانتا، أونيفرسيداد دي سان مارتن، سانتياجو مورنينج، اونيفرسيداد كاثوليكا، روزاريو، سان لورينزو، فالنسيا، ليون المكسيكي، والوصل الإماراتي، راسينج كلوب، كما تولى تدريب منتخب تشيلي وحقق معه كوبا أمريكا 2016، ووصافة بطولة القارات، وقاد المنتخب السعودي في كأس العالم روسيا 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى