الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الإنجليزيالدوري الإيطالي

التشكيل المتوقع.. جوارديولا يدفع بالقوة الضاربة لمان سيتي في مواجهة الإنتر بنهائي «تشامبيونزليج»

يبدو أن الإسباني بيب جوارديولا؛ المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، قد استقبل بنسبة كبيرة على تشكيلته الأساسية التي سوف يخوض بها مواجهة إنتر ميلان الإيطالي، في نهائي دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» موسم 2022-2023.

ويلتقي مانشستر سيتي مع إنتر ميلان، مساء اليوم السبت، على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول التركية.

ويدخل مانشستر سيتي نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية بعد نسخة 2020-2021 التي خسرها على يد مواطنه تشيلسي، ولكن هذه المرة يتمسك بتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه بجانب أن عينه على إكمال إنجاز الثلاثية، التتويج بـ«الدوري الإنجليزي الممتاز – كأس الاتحاد الإنجليزي – تشامبيونزليج».

التشكيل المتوقع

ومن المنتظر أن يدفع جوارديولا بتشكيل أساسي لمانشستر سيتي يتكون من:

  • حراسة المرمى: إيديرسون.
  • خط الدفاع: كايل ووكر – روبن دياز – جون ستونز – أكانجي.
  • خط الوسط: رودري – كيفين دي بروين – إلكاي جوندوجان.
  • خط الهجوم: إيرلينج هالاند – جاك جريليش – برناردو سيلفا.

وعن المواجهة؛ قال جوارديولا في المؤتمر الصحفي: «التتويج بتشامبيونزليج حلم بكل تأكيد، ولكن عليك أن تمتلك دائمًا الجزء الصحيح من الرغبة لتحقيق الأشياء، اللقب حلم بالنسبة لنا جميعًا».

وأضاف: «ندرك جيداً مدى أهمية المنافسة، ولكن علينا التركيز على ما يجب القيام به، وقد شاهدت العديد من مباريات الإنتر لمعرفة ما يتعين علينا القيام به، في النهاية إنها مباراة كرة قدم، الفريق الذي يقدم أداء أفضل سيفوز».

وتابع: «عبر التاريخ الإنتر أكبر منا، هذا ليس مهمًا، المهم هو أنه يجب علينا أن نقدم أفضل أداء ممكن في نهائي هذه النسخة».

الطريق إلى إسطنبول

وشق مانشستر سيتي بنجاح طريقه في دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» موسم 2022-2023 حتى وصل إلى المباراة النهائية؛ حيث تصدر ترتيب المجموعة «G» متفوقاً على بوروسيا دورتموند الألماني وأشبيلية الإسباني وكوبنهاجن الدنماركي، وفي دور ثمن النهائي أطاح بلايبزيج الألماني ثم تجاوز مواطنه العملاق البافاري بايرن ميونخ بدور ربع النهائي، قبل أن يصطدم بحامل اللقب وكبير أوروبا ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي ليتفوق عليه وليتأهل إلى المشهد الختامي.

قوة مانشستر سيتي تتحدى خبرة إنتر ميلان في نهائي «تشامبيونزليج».. الموعد والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى