أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربية

فيديو | بعشرة لاعبين.. إيران تُنهي الحلم السوري في كأس آسيا وتحجز مقعدًا في ربع النهائي

فاز المنتخب الإيراني الأول لكرة القدم على نظيره السوري، بنتيجة (5/3) بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس آسيا قطر 2023.

في الوقت الأصلي تقدم المنتخب الإيراني عبر هدف مهدي طارمي في الدقيقة 34 من ضربة جزاء، قبل أن يدرك منتخب سوريا التعادل في الشوط الثاني عن طريق عمر خربين في الدقيقة 64 من ضربة جزاء.

وفي ركلات الترجيح سجل منتخب إيران خمس ركلات بنجاح، في حين أحرز المنتخب السوري ثلاثة أهداف من أربع ركلات.

وأكمل منتخب إيران المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المهاجم طارمي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

ويلتقي منتخب إيران في الدور ربع النهائي يوم السبت، مع منتخب اليابان الذي تغلب على البحرين 3-1 اليوم الأربعاء.

مشوار إيران وسوريا في كأس آسيا

وكان منتخب إيران تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الإمارات الثانية وفلسطين الثالثة، في حين أنهت هونغ كونغ الصين مبارياتها دون نقاط.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على فلسطين 4-1، ثم فاز على هونغ كونغ 1-0، وعلى الإمارات 2-1.

في المقابل حصل المنتخب السوري على المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق ثلاث نقاط أستراليا المتصدرة، ونقطة خلف أوزبكستان الثانية، في حين أنهت الهند مبارياتها دون نقاط.

وتعادل الفريق في الجولة الأولى مع أوزبكستان 0-0، ثم خسر أمام أستراليا 0-1، قبل أن يحقق الفوز في الجولة الثالثة على الهند بنتيجة 1-0.

ايران ضد سوريا
ايران ضد سورياران

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى