أهم الأخبارالدوري التونسيالكرة العربية

تصفيات مونديال 2026.. تونس تصعق مالاوي وليبيا تباغت الكاميرون

خطف منتخب تونس فوزًا دراميًا على حساب مضيفه مالاوي، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب بينجو، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

سيطر نسور قرطاج على مجريات اللعب دون خطورة حقيقية على مرمى صاحب الدار، الذي ظهر بدوره على استحياء في مناطق تونس، قبل أن ينجح صانع اللعب المخضرم يوسف المساكني في خطف هدف الفوز القاتل قبل دقيقتين من صافرة النهاية من علامة الجزاء.

اقرأ أيضًا:

فيديو| بثنائية صالح الشهري.. الأخضر يهزم الأردن في عقر داره

ورفع منتخب تونس رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، في المركز الأول على سلم ترتيب المجموعة الثامنة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى المونديال، بفارق الأهداف أمام غينيا الإستوائية، فيما تجمد رصيد مالاوي عند 3 نقاط في المركز الرابع.

وعلى ملعب شهداء بنينا، انتزع منتخب ليبيا تعادلًا ثمينًا من بين أنياب ضيفه الكاميروني بهدف لكل طرف، في المباراة التي جمعتهما اليوم، ثاني جولات المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

افتتح منتخب الأسود غير المروضة أهداف المباراة عند الدقيقة 34، بعدما تحصل على ضربة جزاء انبرى لها بنجاح أوليفير نتشام ليمنح الضيوف التقدم، إلا أن الرد الليبي لم يتأخر كثيرًا، بعدما تمكن عبد المنعم عكاشة في إدراك التعادل عند الدقيقة 43 بتسديدة لا تصد ولا ترد.

وحافظ المنتخب الكاميروني على صدارة ترتيب المجموعة الرابعة من تصفيات مونديال 2026، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف أمام مطارده الليبي في المركز الثالث، فيما يأتي الرأس الأخضر في الوصافة بذات الرصيد بعدما تغلب على إسواتيني بثنائية بيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى