أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

صور | تصفيات مونديال 2026.. قطر تسحق الهند والكويت تتعافى أمام أفغانستان

حقق منتخب قطر الفوز الثاني على التوالي بعدما تغلب خارج ملعبه على مضيفه الهند، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء، على ملعب كالينجا في بوبانيسوار، ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وبدأ منتخب قطر المباراة بقوة، وسنحت له فرصة في الدقيقة الثانية، عندما وصلت الكرة إلى أكرم عفيف على باب المرمى لكنه لم ينجح في استغلالها، لكن الفريق الضيف عوض هذه الفرصة مباشرة بتسجيل الهدف الأول، إثر ركلة ركنية لم ينجح الدفاع الهندي في التعامل معها فوصلت الكرة إلى مصطفى مشعل ليسدد بقوة في الشباك.

اقرأ أيضًا:

فيديو| بثنائية صالح الشهري.. الأخضر يهزم الأردن في عقر داره

وعاد منتخب قطر ليبدأ الشوط الثاني بقوة، ونجح في تسجيل الهدف الثاني، عندما تابع المعز علي الكرة المرتدة إثر تسديدة عفيف، عند الدقيقة 47، واستمرت فرص الأدعم، في حين كانت أبرز محاولات الهند عندما استلم نارويم سينج تمريرة سوريش وانغجام لكنه سدد دون تركيز خارج الخشبات الثلاث.

ورد المعز علي بانطلاقة سريعة، حيث تخلص من أكثر من مدافع، قبل أن يطلق تسديدة أبعدها حارس الهند إلى ركلة ركنية، ونجح الضيوف في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 86، بعدما أرسل محمد وعد تمريرة عرضية وصلت إلى يوسف عبدالرزاق ليحولها برأسه داخل المرمى.

وعلى ملعب نادي الاتفاق في الدمام، تعافى منتخب الكويت سريعًا على حساب أفغانستان، بعدما حقق فوزًا عريضًا برباعية دون رد، اليوم الثلاثاء، ليعود إلى أجواء المنافسة على بطاقات التأهل إلى المونديال المقرر في 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وضغط المنتخب الكويتي من البداية، ليفتتح التسجيل في الدقيقة 17 عبر ضربة جزاء، احتسبت نتيجة تعرض بندر السلامة للعرقلة داخل منطقة الجزاء، ونفذها شبيب الخالدي بنجاح، قبل أن يسجل الأزرق الهدف الثاني عند الدقيقة 69 بعدما استلم محمد دحام الكرة العائدة من المدافعين على حافة منطقة الجزاء وأطلق تسديدة ذهبت في الزاوية البعيدة للمرمى.

وعاد الخالدي ليسجل الهدف الثالث بعدما تابع الكرة المرتدة من الحارس عزيزي إثر تسديدة دحام عند الدقيقة 80، وبعد وقت قصير جاء الهدف الرابع بعدما استقبل البديل عيد الرشيدي تمريرة طويلة من دحام، قبل 8 دقائق من صافرة النهاية، وهيأ الكرة أمام عذبي شهاب ليسدد داخل المرمى.

وحلق منتخب قطر على صدارة ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة، بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بينما تجمد رصيد الهند عند 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام الكويت، وبقيّ أفغانستان في القاع برصيدٍ خالٍ من النقاط.

وفي كاتماندو، حقق منتخب اليمن فوزًا غاليًا على حساب مضيفه نيبال، بهدفين دون رد، على ستاد داشراث، ضمن منافسات المجموعة الثامنة، حيث سجل عمر الداحي، هدف الأسبقية عند الدقيقة 72، قبل أن يؤمن محمد الداحي الانتصار عند الدقيقة 90+1.

وتصدر منتخب الإمارات ترتيب المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المشتركة، بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق 3 نقاط أمام الثنائي المطارد البحرين واليمن، في حين بقي رصيد نيبال خاليًا من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى