أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

جوندوجان إلى برشلونة

نجحت إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، مساء اليوم الأربعاء، في الحصول على توقيع الدولي الألماني إلكاي جوندوجان، متوسط ميدان فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، ليحسم الجدل حول وجهته المقبلة بعدما دخل بقوة دائرة اهتمام أندية دوري روشن للمحترفين في ميركاتو الصيف.

وانتهى عقد إلكاي جوندوجان مع مانشستر سيتي في 30 يونيو الجاري، دون أن يتوصل إلى اتفاق على تجديد التعاقد مع بطل أوروبا، رغم رغبة بيب جوارديولا في الاحتفاظ بجهود متوسط الميدان الألماني، بعدما شكل أحد أبرز القطع المؤثرة في حصد الثلاثية التاريخية.

اقرأ أيضًا:

فيديو| رسميًا.. نجولو كانتي اتحادي حتى 2026

وكشف الصحفي الإيطالي الموثوث فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين في أوروبا، أن النادي الكتالوني حصل بالفعل على الموافقة النهائية من رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم على تسجيل إلكاي جوندوجان، في صفقة من العيار الثقيل.

وأوضح فابريزيو رومانو، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل: «الصفقة كانت معقدة، لكن إلكاي جوندوجان وقع عقود الانتقال إلى برشلونة قبل دقائق قليلة، وقّع إلكاي على عقد لمدة عامين حتى يونيو 2025 مع خيار التمديد لعام آخر».

وارتبط متوسط ميدان السيتي، صاحب الأصول التركية، بالانتقال إلى دوري روشن للمحترفين في سوق انتقالات الصيف الجاري، في ظل اهتمام الهلال والاتحاد بالحصول على خدمات بطل أوروبا، خاصة مع صعوبة تحقيق حلمه باللعب ضمن صفوف برشلونة الإسباني.

وحقق ألكاي جوندوجان حلم الذهاب إلى برشلونة في ميركاتو الصيف، والعمل تحت إمرة الواعد تشافي هيرنانديز، بعدما كادت أزمات النادي الكتالوني المالية أن تقف عائقًا أمام انتقال الألماني إلى كامب نو، وهو ما دفع متوسط ميدان المانشافت إلى الصبر قبل حسم القرار بشأن المستقبل.


ألكاي جوندوجان، الذي انضم إلى صفوف مانشستر سيتي قادمًا من بوروسيا دورتموند في صيف 2016، دافع عن ألوان النادي السماوي في 304 مباراة لحساب جميع المسابقات، أحرز خلالها 60 هدفًا وقدّم 40 تمريرة حاسمة، وتوج بـ14 لقباً آخرها دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى