الكرة العربيةأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | العراق يسقط إندونيسيا بثلاثية ليزاحم اليابان على الصدارة بكأس آسيا 2023

نجح منتخب العراق الأول لكرة القدم في الفوز على نظيره الإندونيسي؛ بنتيجة 3-1، اليوم الاثنين على ستاد أحمد بن علي في الريان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم آسيا  «قطر 2023».

وبهذه النتيجة؛ حصد منتخب العراق أول 3 نقاط في رصيده ليحتل بها المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة خلف منتخب اليابان الذي يتفوق بفارق الأهداف عقب فوزه على منتخب فيتنام بنتيجة 4-2.

ووصل منتخب العراق إلى الشباك الإندونيسية عند الدقيقة 17، بعد كرة بينية أرسلها علي عدنان باتجاه مهند علي الذي تجاوز الدفاع الإندونيسي لينفرد بالمرمى ويسدد كرة مُتقنة في أعلى الزاوية اليمنى بعيداً عن متناول الحارس آري داخل الشباك.

وأدرك المنتخب الإندونيسي التعادل بعد هجمة سريعة على الجهة اليمنى توغل على إثرها يعقوب سايوري بطريقة جميلة من بين المدافعين قبل أن يرسل كرة عرضية أرضية باتجاه القائم البعيد وصلت أمام القادم من الخلف مارسيلينو الذي وضعها مباشرة باتجاه الزاوية اليسرى لتسكن داخل شباك الحارس العراقي جلال حسان عند الدقيقة 37.


وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن الشوط الأول وبالتحديد عند الدقيقة 45+7، عاد المنتخب العراقي ليتقدم في نتيجة اللقاء بعد أن سدد علي جاسم كرة قوّية زاحفة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء تصدى لها الحارس الأندونيسي آري قبل أن تصل أمام المتمركز أسامة رشيد الذي سددها بدوره مباشرة بقدمه اليمنى داخل الشباك.


وتمكن العراق من تعزيز تقدمه بإحرازه الهدف الثالث بعد كرة عرضية عالية أرسلها حسين حيدر من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها البديل أيمن حسين وحوّلها برأسه قبل أن ترتد من ظهر المدافع ليسددها بعد ذلك قوّية بقدمه اليمنى في سقف مرمى الحارس آري عند الدقيقة 75.

يشار أن الجولة الثانية من منافسات المجموعة تقام يوم الجمعة 19 يناير الجاري، حيث يلتقي العراق مع اليابان، وفيتنام مع إندونيسيا.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى