أهم الأخبارالكرة العربية

كأس آسيا.. أسناوي يقود إندونيسيا لإسقاط فيتنام

نجح منتخب إندونيسيا في تحقيق فوز ثمين على حساب فيتنام، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا قطر 2023.

اقرأ أيضًا:

أسود العراق تلتهم الساموراي الياباني وتتأهل لثمن نهائي كأس آسيا

وسجل أسناوي مانغكوالام هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الإندونيسي في الدقيقة 42 من عمر اللقاء، فيما أكمل منتخب فيتنام المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع البديل لي فام لونغ في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، في مشهد لم يؤثر على عداد المواجهة.

وانفرد العراق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من اليابان وإندونيسيا، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط. حيث ضمن المنتخب العراقي الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16 لكونه يتفوق بفارق المواجهات عن المطاردين.

بعد مرور 30 ثانية فقط على إطلاق صافرة البداية، كاد رفائيل سترويك أن يخطف هدفاً لإندونيسيا حينما تسلم كرة بينية من ايفار جينر وسددها نحو المرمى لكن الحارس نغوين فيليب أبعد الخطر عن مرماه، عند الدقيقة الثامنة، ثم سدد اللاعب ذاته كرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

ثم بدأ منتخب فيتنام باستيعاب الانطلاقة السريعة لنظيره وأصبح أفضل انتشاراً في وسط الملعب وأكثر سيطرة على الكرة، عند الدقيقة 21، وسدد لاعبه نغوين توان انه كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من الدفاع إلى ركلة ركنية، أتبعه زميله نغوين ثانه بينه بأخرى مرت فوق العارضة.

ثم تبادل الفريقان الهجمات، فسدد ساندي والش كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الفيتنامي نغوين فيليب بنجاح عند الدقيقة 29، رد عليه لاعب فيتنام فام زوان مانه، بعد ثلاث دقائق فقط، حينما ارتقى لكرة عرضية من الجهة اليسرى وحولها برأسه في أحضان الحارس آرناندو آري .

وعاد المنتخب الإندونيسي ليبادر بالهجوم من جديد، وأنقذ الحارس الفيتنامي نغوين فيليب مرماه حينما تصدى بصعوبة لرأسية ساندي والش عند الدقيقة 37، قبل أن يحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لإندونيسيا نتيجة تعرض سترويك للإعثار داخل المنطقة من قبل نغوين ثانه بينه، ونفذها أسناوي مانغكوالام بنجاح في الزاوية اليمنى هدف السبق.

وظهرت نوايا فيتنام الهجومية في وقت مبكر من الشوط الثاني أملاً في تعديل النتيجة، حيث توغل كوات فان كانغ داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها الحارس آري إلى ركلة ركنية عند الدقيقة 48، ثم تسلم اللاعب ذاته كرة داخل منطقة الجزاء، عند الدقيقة 52، وسددها في الشباك الجانبية.

وجاءت أخطر فرص اللقاء لفيتنام حينما عكس فو مينه ترونغ كرة عرضية على قدم زميله نغوين توان انه الذي سددها فوق العارضة عند الدقيقة 54، ثم حاول مدرب فيتنام استغلال تلك الأفضلية وقام بإدخال المهاجم نغوين فان توان من أجل الزيادة العددية داخل منطقة الجزاء لمنتخب إندونيسيا.

على الرغم من السيطرة الفيتنامية على مجريات اللعب إلا أن إندونيسيا أحكم إغلاق المنافذ المؤدية إلى مرماها، كما أتيحت لها فرصتين كانت الأولى بتسديدة من مارسيليو فيردينان مرت بجوار القائم الأيمن عند الدقيقة 89، أتبعه ايفار جينر بأخرى مماثلة جاءت فوق العارضة.

وافتقدت فيتنام لجهود لاعبها البديل لي فام ثانه لونغ حينما تلقى البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء بعد أقل من عشرة دقائق على دخوله عند الدقيقة 90+1، قبل أن ينقذ الحارس الإندونيسي ارناندو آري مرماه من تسديدة فو فان ثانه في الدقيقة 11 من الوقت المبدد.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 24 يناير الجاري، حيث يلتقي العراق مع فيتنام على ستاد جاسم بن حمد، واليابان مع إندونيسيا على ستاد الثمامة، على أن يتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى