أهم الأخبارالكرة العالمية

كأس آسيا.. 5 أرقام ترسم ملامح الصراع بين الكانجرو الأسترالي وشمشون الكوري

دخل صراع كأس آسيا لكرة القدم «قطر 2023» منعطف الحسم، من أجل تحديد هوية أطراف المربع الذهبي، عندما يصطدم كوريا الجنوبية مع نظيره أستراليا، لحساب منافسات الدور ربع النهائي، يوم الجمعة، في قمة لا تقبل أنصاف الحلول.

اقرأ أيضًا:

رئيس «يويفا» يكشف حقيقة إقامة نهائي أبطال أوروبا في السعودية

شمشون الكوري حجز مقعد بين الثمانية الكبار بشق الأنفس، بعدما تجاوز عقبة المنتخب السعودي عبر ضربات الترجيح إثر سيناريو درامي، بقيت فيه الأفضلية كاملة لصالح الأخضر حتى الدقيقة الخامسة من الوقت المبدد، قبل أن يعود محاربو التايجوك من ثقب إبرة.

وعلى الطرف المقابل لم يجد أستراليا أدنى معاناة من أجل التأهل إلى ربع النهائي، بعدما أمطر شباك إندونيسيا برباعية من دون رد، ليفرض موعدًا من العيار الثقيل أمام كوريا الجنوبية، على ملعب الجنوب المونديالي، في مواجهة لتكسير العظام.

استراليا ضد اوزبكستان
استراليا ضد اوزبكستان

المواجهة الرابعة في المعترك الكبير

تواجه الكانجرو مع كوريا الجنوبية في ثلاث مناسبات سابقة لحساب كأس آسيا، حيث تقاسما خلالها الفوز مرة واحدة لكل منهما، مقابل التعادل في مواجهة واحدة، فازت أستراليا في آخر مواجهة جمعت بين الفريقين 2-1 بعد التمديد في نهائي نسخة عام 2015، ولم يسبق لأي طرف منهما أن تفوّق بفارق أكثر من هدف واحد.

منتخب أستراليا
منتخب أستراليا

انتصارات قياسية لصالح أستراليا

نجح منتخب أستراليا في تحقيق الفوز خلال دور الـ16 على إندونيسيا بنتيجة 4-0، حيث لا يزال المنتخب الوحيد الذي فاز بفارق أربعة أهداف أو أكثر في الأدوار الإقصائية لحساب النسخة الحالية من كأس آسيا، وكان قبل ذلك حقق الفوز بنتيجة 6-0 على أوزبكستان في قبل نهائي نسخة 2011.

جدار الكانجرو الصعب

يمتلك المنتخب الأسترالي أفضل سجل دفاعي في كأس آسيا 2023، حيث استقبلت شباكه هدفًا واحدًا لغاية الآن، وتعرّض لأقل عددٍ من التسديدات على مرماه بـ4 تصويبات، في المقابل لم يحافظ منتخب كوريا الجنوبية على نظافة شباكه في آخر 6 مباريات متتالية، ليتساوى مع أطول سلسلة له في البطولة دون شباك نظيفة.

أهداف في وقت متأخر

سجّل منتخب جمهورية كوريا 3 أهداف بعد الدقيقة 90 في كأس آسيا 2023، دون احتساب الأوقات الإضافية، ولم يسجّل أي منتخبٍ أهدافًا أكثر بعد الدقيقة 90 بنسخةٍ واحدة بالبطولة منذ 2007، كما أن المنتخب الكوري هو المنتخب الوحيد الذي سجل هدفًا واحدًا على الأقل من جميع أنماط اللعب «لعب مفتوح، ضربة حرة مباشرة، ضربة حرة غير مباشرة، ضربة ركنية، ضربة جزاء».

مفتاح صناعة الفرص

صنع لي كانغ-إين أكبر عددٍ من الفرص في هذه النسخة الحالية، بمعدل 16 تمريرة، كما قدّم 6 فرص محققة في كأس آسيا 2023، كما أنه مرر 16 تمريرة عرضية، وهو ما يقارب ضعف ما مرره أكثر لاعب أسترالي في البطولة حتى الآن، وهو كريج جودوين بمجموع 9 تمريرات عرضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى