أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العربية

«غزة تتصدر المشهد».. نجم الأردن يعلق على المناوشات مع قطر برسالة مؤثرة

شدد موسى التعمري، نجم المنتخب الأردني الأول لكرة القدم، على أهمية الروح الرياضية بين الشعوب العربية، مشيرًا إلى المناكفات بين الجماهير الأردنية والعراقية والقطرية في أعقاب بطولة كأس آسيا قطر 2023.

«النسخة الأفضل».. تركي آل الشيخ يعلق على تتويج قطر ببطولة كأس آسيا

وشهدت الآونة الأخيرة، وبعد تتويج منتخب قطر ببطولة كأس آسيا على حساب الأردن، بعد المناوشات والمناكفات الجماهيرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال التعمري عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»: «طوينا صفحة كأس آسيا بإيجابياتها وسلبياتها، قدر الله وما شاء فعل.. المُناكفات بين الجماهير الأردنية والقطرية والعراقية نتمنى أن لا تخرج عن الروح الرياضية والانجرار وراء فتنة الذباب الإعلامي والالكتروني».

وأضاف نجم منتخب الأردن: «العلاقة بين الشعب واللاعبين في الأردن والعراق وقطر أكبر وأعمق وأوثق، وقضايا الأُمّة أهم وأكبر من كل شيء مضى، تركيزنا وهدفنا في المرحلة القادمة فقط هو تجاوز تصفيات كأس العالم بدعم الجماهير الأردنية العظيمة، قلوبنا مع غزة رفح تحت القصف».

وتوج منتخب قطر ببطولة كأس أمم آسيا 2023، بعد الفوز على نظيره الأردن، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء السبت، على ملعب لوسيل في قطر.

وحقق منتخب قطر اللقب الآسيوي للمرة الثانية على التوالي، بعد التتويج باللقب في عام 2019 في البطولة التي أقيمت في دولة الإمارات، ليعادل إنجاز المنتخب السعودي الذي حقق اللقب مرتين على التوالي في عامي 1984 و1988؛ حيث أصبح العنابي ثاني منتخب عربي بعد الأخضر يحقق اللقب في مناسبتين متتاليتين.

ويعد المنتخب القطري هو خامس منتخب يحقق لقب كأس آسيا مرتين على التوالي بعد كوريا الجنوبية (1956 و1960)، وإيران (1968 و1972 و1976)، والسعودية (1984 و1988)، واليابان (2000 و2004).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى