أهم الأخبارالكرة العربية

الطريق إلى نهائي آسيا 2023.. قطر بالمحطة الأخيرة في رحلة الدفاع عن عرش القارة

يدخل منتخب قطر الأول لكرة القدم المحطة الأخيرة في رحلته للدفاع عن لقبه كبطل لكأس أمم آسيا؛ عندما يلتقي مع شقيقه الأردني، في المباراة النهائية من النسخة الحالية 2023، على استاد لوسيل، مساء اليوم السبت.

ويتربع منتخب قطر على عرش كرة القدم الآسيوية منذ عام 2019 عندما توج بلقبه الأول ببطولة كأس أمم آسيا التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

دور المجموعات

وفي النسخة الحالية من كأس آسيا التي يحتضنها المنتخب القطري على أرضه ووسط جماهيره؛ لم يخسر العنابي  أي مباراة في طريقه للتأهل للنهائي، فلم يواجه أي مشكلة في المباراة الافتتاحية للبطولة عندما نجح في حصد النقاط الثلاث بأقل قدر من الضغط والمجهود، بتغلبه على منتخب لبنان، بنتيجة 3-0.

وفي الجولة الثانية، نجح المنتخب القطري في تجنب مفاجأة الوافد الجديد منتخب طاجيكستان، وتغلب عليه بهدف أكرم عفيف عند الدقيقة 17؛ ليتأكد تأهله المبكر إلى دور الـ16.

وأمام منتخب الصين في الجولة الثالثة والأخيرة؛ أراد منتخب قطر التأهل بالعلامة الكاملة بعدما حسم هدف حسن الهيدوس المتألق الأمور في هذه المباراة، حيث سدد قائد قطر تسديدة مذهلة من مسافة 20 ياردة، لتتهادى في شباك الحارس يان جونلينغ عند الدقيقة 66، فحافظ الفريق على البداية المثالية في البطولة.

ثمن النهائي

وبعد أن تجاوزت دور المجموعات بثلاثة انتصارات دون أن تهتز شباكها، كان على قطر أن تعوّض تأخرها قبل تنجح في تجاوز تحدي منتخب فلسطين، وذلك بفضل هدفي الهيدوس وعفيف.

ربع النهائي

وفي دور الثمانية الكبار؛ توقفت مسيرة انتصارات منتخب قطر بالبطولة عند 11 مباراة متتالية، لكن هذا لم يكن يعني نهاية مشوارها، حيث فازت على أوزبكستان 3-2 بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1.

المربع الذهبي

وكانت المواجهة مثيرة بين المنتخب القطري ونظيره الإيراني، وذلك مع تقلب النتيجة خلال المباراة، قبل أن يسجل المعز علي، أفضل لاعب وهداف كأس آسيا 2019، هدف الحسم بنتيجة 3-2، والذي قاد من خلاله منتخب بلاده قطر إلى نهائي كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى