أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العربية

عاجل فيديو | بـ«هاتريك» ركلات جزاء.. قطر تتوج بلقب كأس آسيا على حساب الأردن

توج المنتخب القطري الأول لكرة القدم، ببطولة كأس آسيا 2023، للمرة الثانية على التوالي، بعد الفوز على الأردن بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب لوسيل مساء اليوم السبت، في نهائي المسابقة التي أقيمت على الأراضي القطرية. .

وبهذا نجح المنتخب القطري في الاحتفاظ بلقب البطولة للنسخة الثانية على التوالي، بعدما كان توج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه بالنسخة الماضية عام 2019 في الإمارات.

 

الطريق إلى نهائي آسيا 2023.. قطر بالمحطة الأخيرة في رحلة الدفاع عن عرش القارة

الشوط الأول من المباراة

بدأت المباراة بإثارة كبيرة بين المنتخبين؛ حيث حاول لاعبو العنابي في تهديد المرمى مبكرًا دون تهديد حقيقي على شباك النشامى، فيما جاءت محاولات على استحياء لإحراز هدف في مرمى قطر.

وفي الدقيقة 21، حصل أكرم عفيف على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من دفاع الأردن، ترجمها هداف العنابي إلى هدف أول في المباراة في الدقيقة 22، بعد تأكيد تقنية الفيديو على وجود ركلة جزاء.

وأنقذ حارس مرمى المنتخب الأردني هدفًا محققًا في الدقيقة 33 بعد رأسية قوية حولها الحارس إلى ركلة ركنية، وسط محاولات مضنية من المنتخب القطري لتعزيز النتيجة.

وفي آخر دقائق الشوط الأول، هاجم النشامى بكل قوة من أجل إدراك هدف التعادل قبل نهاية النصف الأول من المباراة، لكن دفاعات قطر وقف بالمرصاد لهجمات التعمري والنعيمات.

وظهر المنتخب القطري بشكل هادئ ومتوازن في وسط الملعب؛ حيث سيطر على مجريات اللقاء، كما تحكم في نسق اللعب طوال الـ45 دقيقة، وذلك للمحافظة على هدف الأسبقية وسط محاولات لمضاعفة النتيجة عن طريق النجم المتألق أكرم عفيف.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ضربة قوية لمنتخب قطر؛ حيث تعرض أكرم عفيف للإصابة ليغادر على أثرها أرضية الملعب.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع لاحت أخطر الفرص الأردنية في الشوط الأول عندما تهيأت الكرة لموسى التعمري داخل منطقة الجزاء فسددها مباشرة أخرجها الدفاع القطري بصعوبة.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، دخل منتخب الأردن المباراة بحثًا عن هدف التعديل فيما لجأ العنابي إلى الطريقة الدفاعية من أجل الحفاظ على الأسبقية.

وفي الدقيقة 57 سدد مهاجم الأردن كرة مقصية قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى قطر، فيما حاول موسى التعمري تهديد مرمى قطر لكن دون تهديد حقيقي على الشباك.

وتصدى مشعل برشم لكرة قوية من الناحية اليمنى في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، بعد تمريرة رائعة من التعمري لكن تألق مشعل برشم وأخرجها إلى ركلة ركنية، التي شكلت خطرًا كبيرًا على مرمى العنابي.

وأهدر مهاجم المنتخب الأردني كرة هدف محقق في الدقيقة 62 من عمر المباراة؛ بعدما تألق حارس قطر لتسديدة قوية تابعها مهاجم النشامى بالكعب ولكن خارج المرمى، وذلك في محاولات شرسة للأردن لتعديل النتيجة.

ونجح المنتخب الأردني في الدقيقة 67 من عمر اللقاء، في إدراك هدف التعادل عن طريق يزن النعيمات بعد خطأ فادح من دفاعات العنابي استغله مهاجم النشامى ليسدد كرة قوية داخل شباك مشعل برشم.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء جديدة في المباراة لصالح المنتخب القطري بعد العودة لتقنية الفيديو؛ حيث أضاف أكرم عفيف هدفه الثاني في المباراة وهدف الأسبقية للعنابي للمرة الثانية في الدقيقة 73.

وتألق حارس الأردن أمام تسديدة أكرم عفيف من ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء، ليمنع نجم العنابي من إحراز الهاتريك في المباراة، وذلك في الدقيقة 84.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للمباراة، تدخل حارس الأردن بشكل قوي على أكرم عفيف ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء ثالثة لصالح العنابي.

ونجح أكرم عفيف في تسجيل الهدف الثالث لصالح منتخب بلاده من ركلة جزاء، ليصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل هاتريك في المباراة النهائية لكأس آسيا.

قطر ضد الاردن
قطر ضد الاردن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى