تقارير ومقالاتأخبار مصورةأهم الأخبارالكرة العربية

فيديو | 5 أرقام من وحي الثلاثية القطرية في افتتاح كأس أمم آسيا 2023

استهل المنتخب القطري حملة الدفاع عن لقبه كبطل لكأس أمم آسيا بالفوز على شقيقه اللبناني؛ بنتيجة 3-0، في المباراة الافتتاحية للنسخة الحالية من البطولة 2023.

بهذا الفوز؛ حصد المنتخب القطري أول 3 نقاط له في البطولة ليحتل صدارة المجموعة «A» مؤقتاً، فيما ظل منتخب لبنان برصيد خالي من النقاط.

وتختتم الجولة الأولى من المجموعة «A»؛ بمباراة تجمع منتخب الصين مع منتخب طاجيكستان، اليوم السبت عند الساعة 17:30 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد استاد عبدالله بن خليفة.

أهداف المباراة

وافتتح العنابي القطري التسجيل في الثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول عن طريق نجمه أكرم عفيف الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لتعانق الكرة على إثرها الشباك اللبنانية.

وفي الشوط الثاني وبالتحديد عند الدقيقة 56 عزز المنتخب القطري تقدمه بتسجيل هدف أخر برأسية مميزة من هدافه المعز علي.

وخلال الوقت بدل الضائع وعند الدقيقة 90+6؛ عاد أكرم عفيف ليتألق مجدداً ويحرز الهدف الثاني له والثالث للعنابي القطري بعدما استغل خطأ من الدفاع اللبناني لينطلق مسرعاً ويتوغل داخل منطقة الجزاء قبل أن يضع الكرة بسهولة داخل المرمى.


ومن وحي مباراة الافتتاح بين قطر ولبنان؛ رصد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أبرز 5 أرقام شهدها اللقاء وجاءت على النحو التالي:

الانتصار الافتتاحي الثالث

انتصار العنابي في اللقاء يعتبر الثالث للفريق في افتتاح مشواره في كأس آسيا بعد أن فعل ذلك أمام الإمارات في 1980 (2-1) وأمام لبنان (2-0) في 2019، كما يعتبر الفوز هو الأكبر له في المباراة الافتتاحية.

 الفوز الثامن توالياً

حققت قطر الفوز في آخر 8 مباريات لها بكأس آسيا وهي سلسلة بدأت تحديداً ضد لبنان في 9 يناير 2019، فقط إيران سجلت سلسلة أطول من الانتصارات في تاريخ البطولة بفوزها في 13 مباراة في الفترة من 10 مايو 1968 ولغاية 13 يونيو 1976.

لبنان – قطر

الكرات العالية

تفوّق منتخب قطر بنسبة 79.5% في الصراعات الهوائية على الكرة ضد لبنان، وهي ثالث أعلى نسبةٍ لفريق في مباراةٍ واحدة بكأس آسيا منذ 2007، بعد اليابان (81.8% ضد فيتنام في 2007) والعراق (82% ضد اليمن في 2019).

خطوة نحو الرقم القياسي

بهدفه في مرمى لبنان، بات المعز علي ثاني أكثر لاعب تسجيلاً في تاريخ كأس آسيا معادلاً الكوري لي دونغ-غوك (10 أهداف)، فقط الإيراني علي دائي سجل أكثر منهما في تاريخ البطولة (14 هدفاً).

المعز علي
المعز علي

 عفيف يسجل ويصنع

بثنائية الأهداف التي سجلها في هذه المباراة، بات أكرم عفيف أول لاعب قطري يسجل أو يصنع أهداف في 4 مباريات متتالية بكأس آسيا منذ 2007، حينما ساهم في تسجيل 3 أهداف إلى جانب 6 تمريرات حاسمة.

كرم عفيف
أكرم عفيف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى