أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العربية

كأس آسيا.. قطر يطارد التأهل المبكر وطاجيكستان يخشى «ثقة الصين»

يبحث منتخب قطر، المضيف وحامل اللقب، عن تحقيق الفوز الثاني على التوالي، عندما يلتقي مع نظيره طاجيكستان، في المباراة المقررة مساء غدٍ الأربعاء، على ستاد البيت في الخور، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا قطر 2023.

اقرأ أيضًا:

عاجل | التشكيل المتوقع للأخضر.. «مانشيني» يدفع بثلاثي هجومي أمام عمان

ويحتل العنابي القطري صدارة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بعد الفوز العريض في الافتتاح على شقيقه اللبناني بثلاثية نظيفة، بفارق نقطتين أمام الثنائي طاجيكستان والصين، في حين لا زال رصيد أبناء الأرز خالياً من النقاط.

لبنان – قطر

لوبيز.. نطارد بطاقة التأهل أمام طاجيكستان

وأكد ماركيز لوبيز، المدير الفني لمنتخب قطر، على ضرورة أن يواصل العنابي تقديم أفضل ما بوسعهم، معقبًا: «نحن نُدرك تماماً أننا سوف نواجه خصماً صعباً، وقد قمنا بدراسة وتحليل أداء الفريق المقابل جيداً، وأعتقد أن لديهم لاعبون مميزون قادرون على صنع الفارق، لذلك عليّنا احترام منافسنا في مباراة الغد».

وأضاف ماركيز: «مثلما تحدثت في اليوم الأول، سوف نفكر في كل مباراة على حدة، حيث أن هدفنا الحالي هو التأهل إلى الدور التالي، ولا يُهم بالنسبة لي من خلال أيّ مركز الأول أو الثاني، ولكن الأهم في هذه المرحلة تجاوز دور المجموعات بنجاح».

وأوضح المدرب الإسباني: «بطبيعة الحال دائماً ما نُفكر باللعب بطريقة هجومية وهذا مهم بالنسبة لنا، ولكن لا ننسى أن منتخب طاجاكستان قوّي في الانتقال من الدفاع للهجوم، ولديه لاعبين سريعين، وبالتالي يجب علينا أن نكون حذرين بشكل كبير».

وأكمل مدرب العنابي: «دائماً ما نسعى إلى التحسن في العديد من الجوانب خاصة عندما نخسر الكرة، ولكن ليس من السهل الحصول على ما نريد بالضبط، لكننا نطمح دائماً لتقديم أفضل ما عندنا وإسعاد الجماهير القطرية التي دعمتنا بقوة في المباراة الأولى».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by #AsianCup2023 (@afcasiancup)


طاجيكستان.. قطر ليست الصين

على الطرف المقابل، قال بيتار سيجرب، مدرب طاجيكستان: «أشكر قطر على تنظيمها المميز لهذه البطولة وقد لاحظنا ذلك منذ المباراة الأولى على كافة المستويات، عليّنا ان نستمتع بالمشاركة في هذه البطولة القارية الهامة وتحقيق أولى انتصاراتنا في نهائيات كأس آسيا».

وأردف بيتار سيجرب: «بالنسبة لمباراة الغد أعتقد المنتخب القطري هو حامل اللقب، وقد حقق الفوز في الجولة الأولى، لذلك عليّنا أن نلعب بكل قوتنا وتركيزنا حين نقابلهم، وأتمنى أن نتمكن من الحصول على النقاط الثلاث، لعبنا أمام الصين بطريقة جيدة ولكن بثقة زائدة وهذا منعنا من تحقيق الفوز، لذلك قمنا بالوقوف على أبرز أخطائنا والاستعداد بدنياً وذهنياً جيداً للقاء القادم».

وختم مدرب طاجيكستان: «المهم بالنسبة لنا أن نلعب بطريقة جيدة وان تكون لدينا شخصيتنا داخل الميدان، صحيح أن منتخب قطر أفضل حسب اعتقادي من المنتخب الصيني، ولكن أمل أن نكون على ثقة في تحقيق نتيجة إيجابية، وأن نُحسن التعامل مع الضغط، وفي النهاية سيكون هناك 11 لاعباً أمام 11 في الميدان».

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الاثنين 22 يناير الجاري، حيث تلتقي قطر مع الصين على ستاد خليفة الدولي، وطاجيكستان مع لبنان على ستاد جاسم بن حمد، على أن يتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى