أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العربية

عاجل فيديو | أكرم عفيف هداف كأس آسيا وبرشم صاحب القفاز الذهبي.. قطر تسيطر على جوائز الأفضل

فاز أكرم عفيف نجم منتخب قطر، بجائزتي أفضل لاعب، وهداف بطولة كأس آسيا قطر 2023، بعدما قاد العنابي للتتويج بلقب البطولة عبر الفوز على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم السبت على ملعب لوسيل.

عاجل فيديو | بـ«هاتريك» ركلات جزاء.. قطر تتوج بلقب كأس آسيا على حساب الأردن

وسجل المهاجم القطري أكرم عفيف ثمانية أهداف في البطولة، إلى جانب مساهمته في صناعة ثلاثة أهداف، ليقود المنتخب القطري إلى الاحتفاظ بلقب البطولة التي كان توج بها للمرة الأولى عام 2019 في الإمارات.

أكرم عفيف
أكرم عفيف

وافتتح أكرم عفيف رصيده التهديفي بتسجيل هدفين خلال المباراة الافتتاحية أمام لبنان والتي انتهت بفوز قطر 3-0، ثم سجل هدف الفوز 1-0 في المباراة الثانية أمام طاجيكستان، وهي النتيجة التي ضمنت تأهل الفريق إلى دور الـ16.

قطر ضد الاردن
قطر ضد الاردن

وواصل أكرم عفيف تألقه، ليسجل الهدف الثاني في المباراة التي حققت فيها قطر الفوز على فلسطين 2-1.

وعاد بعد ذلك ليسجل الهدف الثاني لمنتخب قطر في مباراة الدور قبل النهائي أمام إيران، وذلك خلال المباراة المثيرة التي انتهت بفوز أصحاب الأرض 3-2.

وفي المباراة النهائية أضاف أكرم عفيف ثلاثة أهداف إلى رصيده في مرمى الأردن، ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف.

حارس قطر الأفضل في كأس آسيا

كما حصل مشعل برشم حارس مرمى منتخب قطر على جائزة أفضل حارس مرمى في كأس آسيا قطر 2023، بعدما قاد منتخب بلاده إلى التتويج بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي.

وشارك مشعل الذي يكمل يوم الأربعاء القادم عامه السادس والعشرون، كأساسي في ست مباريات من أصل سبع مباريات خاضها المنتخب القطري في البطولة.

مشعل برشم
مشعل برشم

وقدم الحارس القطري الذي يلعب في نادي السد عروضاً قوية على امتداد مباريات البطولة، ونجح في المحافظة على نظافة شباكه في ثلاث مباريات.

وقد تألق مشعل على امتداد مباريات البطولة، لينضم منتخب قطر إلى منتخبات جمهورية كوريا وإيران والسعودية واليابان التي حققت لقب البطولة مرتين على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى