أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العربية

أرقام | تفوق إيراني على حساب قطر وعفيف أمل «العنابي» في نصف نهائي آسيا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة اليوم الأربعاء، المباراة المنتظرة بين المنتخب القطري الأول لكرة القدم ضد نظيره الإيراني، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

قطر ضد إيران في نصف نهائي كأس آسيا.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

ويواجه الفائز من مباراة اليوم، منتخب الأردن الذي حجز مقعدًا في المباراة النهائية بعد الفوز على منتخب كوريا الجنوبية بهدفين دون رد أمس الثلاثاء.

وفي التقرير يسلط «كورة بريك» الضوء على أبرز أرقام القمة النارية التي تجمع قطر وإيران.

 

تفوق إيراني بالمواجهات السابقة

فاز المنتخب الإيراني في آخر 6 مواجهات دولية جمعت بين الفريقين، حيث سجل 11 هدف مقابل دخول هدف وحيد في مرماه، ومن ضمن هذه النتيجة فوزه 1-0 في دور المجموعات بكأس آسيا 2015.

ايران
ايران

ظهور تاسع في قبل النهائي

يخوض منتخب إيران منافسات الدور قبل النهائي كأس آسيا للمرة التاسعة، حيث وصل لهذا الدور أكثر من أي منتخبٍ آخر بالبطولة (كوريا الجنوبية 8)، لكنه فشل في تخطي هذا الدور في آخر 6 محاولات في سلسلة بدأت من 1980.

الظهور الثاني على التوالي

أصبح منتخب قطر تاسع منتخبٍ يصل إلى قبل نهائي كأس آسيا في نسختين متتاليتين. بعدما كان سجل ظهوره الأول على الإطلاق قي هذه المرحلة بالنسخة الماضية عام 2019 عندما توج باللقب.

فعالية بالتسجيل

لم يفشل منتخب قطر في التسجيل خلال مبارياته الثماني السابقة بالأدوار الإقصائية من كأس آسيا، ولا يمتلك أي منتخبٍ نسبة تسجيل 100% في هذه المباريات أكثر منه بين جميع المنتخبات التي خاضت 6 مباريات على الأقل في هذه الأدوار بالبطولة.

هل يجد أزمون أخيراً طريق المرمى

فشل سردار أزمون في التسجيل في آخر 3 مباريات بكأس آسيا، وهي أطول سلسلة له من عدم التسجيل في البطولة. رغم ذلك فقد قدّم تمريراتٍ حاسمة في هذه المباريات الثلاث، أكثر بتمريرتين مما قدمه في أول 11 مباراة.

عفيف: تألق متواصل

يمتلك القطري أكرم عفيف معدّل صناعة 3.5 فرصة في كل مباراة شارك فيها أساسياً بكأس آسيا (38 فرصة في 11 مباراة)، وهو رقم يفوق أي لاعبٍ آخر شارك في 7 مباريات على الأقل كأساسي منذ تواجد هذه البيانات في 2007.

أكرم عفيف
أكرم عفيف

مشوار قطر وإيران

وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لطاجيكستان، ونقطتين للصين، ونقطة للبنان.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على لبنان 3-0، ثم فاز على طاجيكستان 1-0، وتغلب بعد ذلك على الصين 1-0، وفاز في دور الـ16 على فلسطين 2-1، ثم فاز في ربع النهائي على أوزبكستان بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 1-1.

في المقابل تصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الإمارات الثانية وفلسطين الثالثة، في حين أنهت هونغ كونغ الصين مبارياتها دون نقاط.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على فلسطين 4-1، ثم فاز على هونغ كونغ 1-0، وعلى الإمارات 2-1، وفاز في دور الـ16 على سوريا بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1، وفاز في ربع النهائي على اليابان 2-1.

خيسوس: ما يحدث في الكرة السعودية أمر عظيم.. والعالم كله يشاهد كأس موسم الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى