أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العالميةالكرة العربية

قطر ضد إيران في نصف نهائي كأس آسيا.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يخوض المنتخب القطري الأول لكرة القدم المضيف وحامل اللقب مواجهة حاسمة في طموح بلوغ المباراة النهائية، عندما يتقابل مع منتخب إيران اليوم الأربعاء، على ملعب الثمامة في الدوحة، ضمن قبل نهائي كأس آسيا قطر 2023.

أبرز مباريات اليوم.. الاتحاد في مواجهة الطائي وقطر ضد إيران في نصف نهائي كأس آسيا

ويلعب منتخب قطر ضد نظيره إيران اليوم الأربعاء، في المباراة التي تجمعهما في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث على قنوات «beinsport» وقنوات الكأس وقنوات «SSC».

منتخب قطر

ويدخل المنتخب القطري المباراة بطموحات كبيرة من أجل الظهور في المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخ البطولة، وتأكيد جديته في الدفاع عن اللقب الذي كان توّج به عام 2019 في الإمارات.

وقال ماركيز لوبيز مدرب قطر: «سنخوض مواجهة صعبة للغاية ومعقدة أمام المنتخب الإيراني القوي والمنظم، سندخل المواجهة بتركيز كبير وطموحات واضحة من أجل التأهل إلى المباراة النهائية».

وأضاف: «لم يكن لدينا الوقت الكافي لأخذ قسط من الراحة، لدينا بعض الأحمال البدنية والإرهاق بعد مواجهة أوزبكستان، لكننا نسعى إلى الوصول بأتم الجاهزية للمباراة ولدينا الحافز لتحقيق الفوز».

وتابع: «المنتخب الإيراني يعتبر من أقوى المنتخبات المشاركة في البطولة، لديهم خط هجوم مميز جداً، في المقابل اتخذنا كافة التدابير اللازمة لمواجهة ذلك التحدي، ونأمل أن نكون على الموعد وتجنب ارتكاب الأخطاء».

وتابع المدرب الإسباني: «سبق أن تقابل المنتخب الإيراني والقطري 9 مرات، لم يسبق لنا الفوز بعد 6 انتصارات لهم و3 تعادلات، هذا الأمر لا يعني شيئاً وربما يمنحنا الحافز لتحقيق الفوز الأول».

وأتم: «أنا راض تماماً عما حققته مع المنتخب حتى الآن، الوصول إلى الدور قبل النهائي يعتبر إنجازاً لم تنجح ببلوغه منتخبات كبيرة في هذه البطولة، وعدم التأهل إلى المباراة النهائية لا يسمّى فشلاً، وإذا لم نستطع المواصلة سنحاول في المرة القادمة»

منتخب إيران

أما المنتخب الإيراني فهو يأمل بإنهاء عقدة الخروج من الدور قبل النهائي، ضمن حملة البحث عن اللقب الرابع في تاريخ البطولة، والأول منذ نسخة عام 1976.

وقال أمير قالينوي مدرب إيران: «نحن نعرف أن مباراة الغد هي مباراة في غاية الأهمية، فقد بذلنا جهداً كبيراً من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، ولكن علينا الآن نسيان ما قمنا به خلال المرحلة الماضية، والتفكير فقط بمباراتنا القادمة أمام المنتخب القطري».

وأوضح: «نحن نُدرك أن قطر لديها منتخب متطور وليس بالمنتخب السهل، ولكن نحن بدورنا لدينا الكثير من أجل مواصلة المنافسة بقوة في هذه البطولة».

وختم: «كرة القدم مثل الحياة بشكل عام علينا اغتنام الفرص التي تتاح لنا، ولذلك هذه المباراة تمثل لنا الفرصة أو الرقصة قبل الأخيرة من أجل صنع التاريخ، ويجب علينا أن نغتنم هذه الفرصة وأن نتجاوز الدور قبل النهائي قبل التفكير في المباراة النهائية».

مشوار قطر وإيران

وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لطاجيكستان، ونقطتين للصين، ونقطة للبنان.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على لبنان 3-0، ثم فاز على طاجيكستان 1-0، وتغلب بعد ذلك على الصين 1-0، وفاز في دور الـ16 على فلسطين 2-1، ثم فاز في ربع النهائي على أوزبكستان بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 1-1.

في المقابل تصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الإمارات الثانية وفلسطين الثالثة، في حين أنهت هونغ كونغ الصين مبارياتها دون نقاط.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على فلسطين 4-1، ثم فاز على هونغ كونغ 1-0، وعلى الإمارات 2-1، وفاز في دور الـ16 على سوريا بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1، وفاز في ربع النهائي على اليابان 2-1.

تعليق مثير من وليد الفراج بعد تأهل الأردن إلى نهائي كأس آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى