أهم الأخبارالكرة العربية

فيديو | متوسط ميدان إيران يثير الجدل قبل مواجهة قطر

أثار سعيد عزة الله، متوسط ميدان منتخب إيران، حالة من الجدل قبيل الصدام المرتقب أمام نظيره القطري، حامل اللقب، لحساب نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم، مشددًا على أنهم قادرون على تجاوز عقبة أصحاب الدار والتأهل إلى المشهد الختامي.

اقرأ أيضًا:

نصف نهائي كأس آسيا.. 5 محطات منتظرة قبل الظفر باللقب الأغلى

ويترقب المنتخب الإيراني مهمة شاقة أمام قطر، في القمة المرتقبة مسا غدٍ الأربعاء، على ملعب الثمامة في العاصمة الدوحة، لحساب المحطة قبل الختامية من المعترك الآسيوي، من أجل استعادة أمجاد الماضي والعودة مجددًا إلى منصة التتويج.

وأعرب عزة الله، في المؤتمر الصحفي قبل موقعة نصف النهائي، اليوم الثلاثاء: «أعتقد أن اختيار حكم يتحدث اللغة العربية لمباراة الغد أمام قطر، أمر يثير الكثير من الدهشة، كيف أسندوا إدارة اللقاء إلى حكم عربي؟، لكن نحن فريق كبير جدًا، لدينا عناصر رائعة وقادرون على التعامل مع المشهد باحترافية».

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إسناد مهمة إدارة مباراة قطر أمام إيران، المقررة مساء غدٍ، إلى الحكم الدولي الكويتي أحمد العلي، الذي أدار 3 مواجهات في النسخة الحالية من البطولة، بواقع مباراتين في دور المجموعات، وثالثة في الدور ثمن النهائي.


وأضاف متوسط ميدان المنتخب الإيراني: «أودّ أن أتقدم بالشكر لدولة قطر على استضافتهم هذه البطولة وإخراجها بأبهى صورة، فقد استضافوا خلال العام الماضي بطولة كأس العالم، وكانت بطولة مثالية على جميع المستويات، وهو ما شكل فخرًا لكل قارة آسيا».

وأكمل سعيد عزة الله: «الجميع في فريقنا يؤدي بشكل جيد في هذه البطولة، وهو جعلنا نصل إلى الدور قبل النهائي بعد جهد كبير، ولكن علينا ألا ننسى أننا غادرنا من الدور قبل النهائي في نسخة عام 2019، ولذلك علينا التركيز فقط على مباراتنا أمام قطر قبل التفكير في المباراة النهائية».

وأردف: «عملنا على محاولة التعافي من مباراتنا الماضية رغم قصر الفترة المتاحة لنا بين المباريات، وأشكر الطاقم الفني والطاقم الطبي الذين عملوا على تحضيرنا بالشكل المطلوب، وبكل تأكيد الأولوية الأولى بالنسبة لنا الآن هي الفوز على قطر والوصول إلى النهائي».

وختم عزة الله: «الجميع في الطاقم الفني دائمًا ما يُذكّرنا بأهمية المباراة أمام قطر، ولذلك الكل مُركز على مباراة الدور قبل النهائي، تدربنا جيدًا يوم أمس وقمنا بمراجعة مباراتنا أمام اليابان، حيث تم التركيز على أبرز الأخطاء التي ارتكبناها خلال تلك المباراة وكيفية معالجتها قبل خوض مباراتنا القادمة».

وتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، قبل أن يجتاز عقبة سوريا بشق الأنفس عبر ضربات الترجيح 5-3 بعد التعادل بهدف لكل طرف، في أطاح بالمرشح الأبرز الساموراي الياباني بهدفين لهدف، في ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى