دوري روشن السعوديأهم الأخبار

«الانضباط والأخلاق» تحسم عقوبة «البليهي» عقب طرده أمام النصر

قررت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف مدافع فريق الهلال الأول، علي البليهي، لمدة مباراة واحدة فقط عقب طرده خلال مواجهة ديربي الرياض.

الهلال فاز على النصر، بنتيجة 3-0، مساء الجمعة، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

وشهدت مباراة ديربي الرياض؛ طرد مدافع الهلال، علي البليهي، عند الدقيقة 90+3 بعدما أشهر له حكم الساحة البطاقة الحمراء بسبب طريقة احتفاله بالهدف الثالث في مرمى النصر.

ووقع المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش على الهدف الثالث لصالح الهلال عند الدقيقة 90+2، بعدها توجه البليهي نحو جماهير النصر، واضعًا يديه على عينيه في إشارة إلى أنه لا يراهم؛ ما جعل الحكم يتخذ قراره بطرد المدافع، بسبب طريقة احتفاله.

ويبدو أن حكم مباراة الديربي بين الهلال والنصر، الكولومبي ويلمار رولدان، قد دون في تقريره أنه قرر طرد علي البليهي،  دون تدوين أي أمر آخر يستوجب النظر فيه من قبل لجنة الانضباط والأخلاق.

بناء على اللوائح؛ فإن علي البليهي سوف يغيب فقط عن مواجهة الطائي، المقررة يوم الجمعة المقبلة، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعدي بن جلوي، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

علي البليهي البالغ من العمر 34 عاماً يعد أحد الركائز الأساسية في تشكيل الهلال، حيث شارك في 20 مباراة منذ انطلاق الموسم الحالي 2023-2024.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب دوري روشن برصيد 41 نقطة متفوقاً بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر صاحب المركز الثاني.

عاجل | بعد أحداث «ديربي الرياض».. وكيل علي البليهي يتوعد باللجوء إلى القانون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى