أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

خيسوس: ما يحدث في الكرة السعودية أمر عظيم.. والعالم كله يشاهد كأس موسم الرياض

أشاد البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بالتطور الهائل في قطاع الرياضة بالمملكة العربية السعودية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن كأس موسم الرياض يشاهده العالم أجمع.

عاجل | هل يشارك رونالدو وماني في مباراة ديربي الرياض أمام الهلال؟.. كاسترو يحسم الجدل

ويُسدل الستار عن فعاليات كأس موسم الرياض، غدًا الخميس 8 فبراير المقبل، على إيقاع ديربي الرياض الكبير بين الهلال والنصر، حيث يحسم الفائز اللقب في موعد لا يخلو من الشغف، ولن يكشف عن كامل الأسرار إلا في الرمق الأخير.

وقال خيسوس في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «كريستيانو رونالدو لاعب عالمي حقق إنجازات كثيرة في مسيرته، وكأس موسم الرياض يشاهد في مختلف بقاع العالم، وما يحدث في الكرة السعودية أمر عظيم، والفريقين يحملان المسؤولية ليقدموا مباراة كبيرة، ونحن مستعدين لأي تحدي أمام رونالدو و فريقه».

وأضاف مدرب الهلال: «الدوري السعودي دوري قوي، و النصر فريق لا يستهان به، وأتمنى تحقيق الانتصار غداً».

وتابع: «في كأس موسم الرياض واجهنا فريق إنتر ميامي الأمريكي وكان أداؤنا رائعًا، و سيظهر الهلال بشكل جيد في المباراة المقبلة أمام النصر».

وعن سالم الدوسري قال خيسوس: «سالم الدوسري جاهز، و أدواره مع الهلال تختلف عن المنتخب، ونثق أنه سيؤدي أداءً جيداً»، مشيرًا إلى أن سلمان الفرج لن يشارك في مباراة النصر، لأنه غير جاهز فنيًا.

سلمان الفرج وسالم الدوسري
سلمان الفرج وسالم الدوسري

وتابع: «بعد عودة اللاعبين الدوليين لصفوف الفريق يجب أن نعمل معهم ليكونوا مستعدين ذهنيًا لإكمال المنافسات المتبقية من الموسم، اللاعبون الدوليون جميعهم مستعدون لخوض أية مباراة، لقد أشركناهم في الحصة التدريبية أمس، وهم مستعدين لمواجهة النصر»

وأتم تصريحاته: «نحن جاهزين لمواجهة النصر في كأس موسم الرياض، ولا يوجد ضغط على لاعبينا، والأهم بالنسبة لنا هي الجاهزية الجسدية».

ديربي مثير في نهائي كأس موسم الرياض

وكان فريق النصر الأول لكرة القدم لقن منافسه إنتر ميامي الأمريكي درساً كروياً قاسياً بعدما دك شباكه نصف دستة أهداف، في غياب الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك في المباراة التي جمعتهما الخميس، ضمن منافسات كأس موسم الرياض 2024، على ملعب المملكة أرينا.

وسار النصر على خطى الجار اللدود الهلال، الذي نجح في إسقاط رفاق ليونيل ميسي برباعية مقابل ثلاثة أهداف، لتنحصر المنافسة على الكأس الذهبية التي ولدت كبيرة، بين ثنائي مدينة الرياض، في ديربي من العيار الثقيل، غدًا الخميس الموافق 8 فبراير الجاري.

النصر
النصر

وكانت النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت يناير 2023 شهدت مشاركة فريق نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان، بقيادة ليونيل ميسي أيضًا، وحينها انتهت المواجهة لصالح البي إس جي بنتيجة 5 – 4، في حضور نيما ردا سيلفا وكيليان مبابي وسيرجيو راموس رفقة الفريق الفرنسي.

النصر يحتاج للتعادل فقط في مباراته أمام الهلال من أجل التتويج بكأس موسم الرياض، وذلك لأن فارق الأهداف يصب في مصلحة أصفر الرياض، فيما يحتاج الهلال للفوز على غريمه التقليدي من أجل التتويج باللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى