أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربية

اليوم.. الكشف عن المرشحين للفوز بالكرة الذهبية

من المنتظر، أن تكشف اللجنة المنظمة لجائزة أفضل لاعب في العالم والمقدمة من مجلة «فرنس فوتبول» الفرنسية الشهيرة، عن القائمة الأولية للمرشحين اليوم الأربعاء، والتي تكشف عن هوية البطل الجديد بالكرة الذهبية، في 30 أكتوبر المقبل، في حفل مهيب في قلب العاصمة باريس.

وكان منظمو جائزة «الكرة الذهبية»، قد أعلنوا في وقت سابقـ أنه سيتم الإعلان عن المرشحين لمختلف فئات الجائزة، سواء الكرة الذهبية لأفضل لاعب ولاعبة، وجائزة «كوبا» لأفضل لاعب شاب، و«ياشين» لأفضل حارس مرمى، في السادس من سبتمبر المقبل.

وأضاف منظمو الحفل السنوي المرتقب، أن المرشحين لحصد جائزة «سوكراتس» التي تمنح للاعبين الناشطين في مجال الأعمال الخيرية، فسيتم الكشف عنهم في السابع من يوليو المقبل.

وكان النجم الفرنسي كريم بنزيما، المنتقل حديثًا إلى صفوف فريق الاتحاد بطل دوري روشن للمحترفين، فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، بينما ذهبت جائزة أفضل لاعبة إلى الإسبانية أليكسيا بوتياس، نجمة فريق برشلونة.

ولم يثر حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم النسخة الماضية، الكثير من الجدل حول هوية صاحب المقام الرفيع على لائحة «فرانس فوتبول»، حيث بدا ظهور الفرنسي كريم بنزيما على المسرح أمرًا حتميًا، بعدما فعل هداف ريال مدريد السابق كل شيء على مدار عام كامل، قبل أن يشد الرحال صوب جدة في انتقال تاريخي.

موهوب الاتفاق يشعل الصراع بين الأهلي والاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى