أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العالميةالكرة العربية

فيديو وصور | على طريقة ميسي.. الهيدوس يرفع لقب كأس آسيا في حضور أمير قطر

أصبح «البشت» الذي ارتداه الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة كرة القدم، لحظة التتويج ببطولة كأس العالم قطر 2022، علامة خالدة في لحظات التتويج بالألقاب القارية؛ حيث سار القطري حسن الهيدوس، قائد العنابي، على درب البرغوث لحظة رفع لقب بطولة كأس الأمم الآسيوية.

عاجل فيديو | بـ«هاتريك» ركلات جزاء.. قطر تتوج بلقب كأس آسيا على حساب الأردن

وتوج منتخب قطر ببطولة كأس أمم آسيا 2023، بعد الفوز على نظيره الأردن، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب لوسيل في قطر.

وارتدى الهيدوس البشت الخليجي لحظة التتويج بكأس قطر، وذلك في حضور الأمير تميم بن حمد، أمير دولة قطر، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جياني إنفانتينو.

وأعاد الهيدوس الأذهان إلى لحظة رفع ميسي بطولة كأس العالم قطر 2022، ليوثق لحظة فارقة في تاريخ قطر التي نظمت البطولتين، وكان البشت الخليجي رمزًا لكلتهما.

ويعد المنتخب القطري هو خامس منتخب يحقق لقب كأس آسيا مرتين على التوالي بعد كوريا الجنوبية (1956 و1960)، وإيران (1968 و1972 و1976)، والسعودية (1984 و1988)، واليابان (2000 و2004).

وبات منتخب قطر ثاني أكثر منتخب عربي يحقق لقب كأس آسيا بعد منتخب السعودية (صاحب الثلاثة ألقاب)؛ حيث رفع العنابي رصيد إلى لقبين، إذ رفع عدد الألقاب العربية إلى 7 بطولات، بعدما حقق (العراق والكويت) لقبًا واحدًا.

الهيدس وميسي
الهيدس وميسي
حسن الهيدوس - قطر
حسن الهيدوس – قطر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى