الكرة المحليةأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | الاتحاد يعود بتعادل سلبي من معقل نافباخور في ثمن نهائي أبطال آسيا

حسم التعادل مواجهة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم مع مضيفه نافباخور نامانجان الأوزبكي، بنتيجة 0-0، مساء اليوم الخميس على استاد مركزي، في إطار منافسات دور ثمن النهائي (دور الـ16) من بطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024.

ودخل الاتحاد بتشكيل أساسي اختاره المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو جاياردو مكون من «عبد الله المعيوف – فواز الصقور – أحمد حجازي – حسن كادش – مدالله العليان – نجولو كانتي– فابينيو– فيصل الغامدي – مروان الصحفي – رومارينيو– عبد الرزاق حمد الله»، كما دفع خلال أحداث المباراة بصالح العمري وأحمد الغامدي.

وكاد الاتحاد يصل إلى شباك نافباخور في أكثر من مناسبة أبرزها عن طريق مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي حرمه القائم من افتتاح التسجيل في الشوط الأول عندما تصدى إلى تسديدته، قبل أن يهدر فرصة محققة وسجله في الشوط الثاني عندما سدد الكرة من داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض ولكنه وضعها أعلى العارضة.


وسيطر الاتحاد على اللعب والكرة خلال أغلب فترات المباراة، وقد تجاوزت نسبة استحواذه الـ60%، كما هدد مرمى نافباخور بأكثر من تسديدة ولكنها افتقدت الدقة ليفشل في تحويل سيطرته السلبية إلى إيجابية لتنتهي المباراة كما بدأ بنتيجة 0-0.

ورغم أن نافباخور يعول على الأرض والأنصار من أجل استكمال العروض المميزة، بعدما برز بقوة في دور المجموعات، إلا أن الاتحاد نجح في العودة إلى المملكة بنتيجة جيدة.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الإياب بين الاتحاد ونافباخور؛ بمدينة جدة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، يوم الخميس الموافق 22 فبراير الجاري.

الطريق إلى ثمن النهائي

وكان الاتحاد بسط نفوذه على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة في دور المجموعات، برصيد 15 نقطة من ست مباريات، بفارق 5 نقاط أمام المطارد سباهان أصفهان الإيراني الثاني والقوة الجوية العراقي، في حين بقي رصيد ايه جي ام كي الأوزبكي خاليًا من النقاط.

وفي المقابل حصل نافباخور على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف الهلال المتصدر، وحلّ ناساجي مازانداران الإيراني ثالثًا بست نقاط، في حين بقي رصيد مومباي سيتي خالياً من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى