أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

إنتر ولاتسيو وجهًا لوجه في السوبر الإيطالي.. من يحسم موقعة الأول بارك؟

يتأهب فريق إنتر ميلان لخوض مهمة محفوفة بالمخاطر عندما يلتقي مع نظيره لاتسيو، في المباراة المقررة مساء غدٍ الجمعة، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، لحساب نصف نهائي كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم في النسخة الـ36، والتي تحتضنها المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

أستراليا تصقع سوريا بهدف وحيد وتتأهل لثمن نهائي كأس آسيا

وأكد سيموني إنزاجي، المدير الفني لفريق إنتر ميلان، أن هدف فريقه يتمثل في الحصول على كأس السوبر، الذي يأخذ الحيّز الأكبر من التركيز، لا سيما أن البطولة تُلعب بنظام خروج المغلوب، ما يحتّم على الجهاز الفني اختيار اللاعبين المشاركين بعناية، خاصةً مع قوة لاتسيو الذي يحتل المرتبة الرابعة دوريًّا.

وأضاف إنزاجي، في المؤتمر الصحفي عشية المواجهة المرتقبة، اليوم الخميس: «لا يمكننا توقع مجريات المباراة، خاصةً أمام فريق مميز، ويجب أن نتعامل مع كل الفرق والظروف، لأنه لكي تمتهن التدريب أو تكون لاعبًا في الإنتر، عليك أن تتعود على الضغوطات، ويكون لديك تطلعات كبرى”، مطالبًا جماهيرهم في المملكة بمساندتهم كما فعلوا العام الماضي».

من جانبه، أوضح هنريك ميختاريان، متوسط ميدان النيرازوري، أن خوض بطولة السوبر بمشاركة أربعة فرق، يعدّ أمرًا مميزًا، ويتطلب مضاعفة الجهود، للمحافظة على اللقب وإسعاد الجماهير، حيث إن الفوز باللقب سيكون دافعًا لما بعده من المنافسات، كما أن المواجهات أمام لاتسيو دائمًا ما تتسم بالصعوبة، في ظل امتلاكهم مجموعةً قوية من اللاعبين.

من جانبه، أشار المدير الفني لفريق لاتسيو، ماوريسيو ساري، إلى ضرورة عدم ارتكاب الأخطاء في لقاء الإنتر، واللعب بطريقةٍ مثالية؛ لتحقيق نتيجةٍ إيجابية، خاصةً أمام فريقٍ يعدّ أحد أقوى فرق أوروبا، ويرى أنه الطرف الأقوى في المبارة، واصفًا وصول أسماء مهمة إلى الدوري السعودي، بالأمر المثير للاهتمام، متمنيًا أن تستمر المملكة في التطور الرياضي.

وأكمل قائد لاتسيو، تشيرو إيموبيلي: «إنها كأس بمباراتين نهائيتين، ولا يوجد وقتٌ كافٍ للتحضير لجميع المواجهات، فأنا حاليًا أفتقد نوعًا ما إلى حساسية المباريات بعد غيابي ثلاثة أسابيع، ومباراتنا الماضية مع الإنتر كانت اختبارًا حقيقيًّا لنا، ويجب أن نركز على تفادي السلبيات التي حدثت، وتعزيز الإيجابيات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى