أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربية

من أجل المشاركة في كأس العالم.. باولو بينتو مديرًا فنيًا لمنتخب الإمارات

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اليوم الأحد، التعاقد مع البرتغالي باولو بينتو، مديرًا فنيًا للمنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، وذلك من أجل مشاركة الأبيض في بطولة كأس العالم 2026.

ويعد بينتو أحد المدربين المخضرمين في عالم التدريب خاصة المنتخبات؛ حيث تعد مهمة المدرب البرتغالي هي الثالثة في مسيرته مع المنتخبات الوطنية إذ بدأها مع البرتغال خلال الفترة من 2010 إلى 2014، كما عمل مدرباً لمنتخب كوريا الجنوبية 4 أعوام، أنهاها بالمشاركة في كأس العالم قطر 2022.

وبدأ بينتو مسيرته مع منتخب البرتغال في الفترة من 2010 إلى 2014؛ حيث تأهل المنتخب تحت قيادته إلى نصف نهائي يورو 2012 وخسر أمام إسبانيا بركلات الترجيح.

كما قاد البرتغال إلى التأهل إلى مونديال 2014 بالتغلب على السويد في التصفيات، ولكن فشل بينتو في قيادة البرتغال إلى الأدوار الإقصائية لتلك البطولة رغم فوزه على غانا والتعادل مع الولايات المتحدة، وخسر أمام ألمانيا ليودع البطولة من دور المجموعات.

ومع منتخب كوريا الجنوبية، حقق بينتو نجاحًا لافتًا؛ حيث تولى تدريب المنتخب الكوري من 2018 حتى 2022، ليرحل عن الفريق بعد الخسارة أمام البرازيل في المونديال القطري.

ولعب بينتو مع منتخب كوريا الجنوبية 57 مباراة، فاز في 35 مباراة، وتعادل في 13 مناسبة، وخسر في 9 لقاءات فقط، منها 2 في كأس العالم الماضية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى