أهم الأخبارالكرة العالميةالمنتخب السعودي

طفرة قطرية وتقدم سعودي.. تعرّف على ترتيب الأخضر في تصنيف «فيفا»

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، عن التصنيف الشهري للمنتخبات، والذي لم والذي شهد ارتقاء المنتخب السعودي 3 مراكز دفعة واحدة على سلم الترتيب العالمي على الرغم من التعثر في منافسات كأس آسيا، فيما واصل الأرجنتين، بطل كأس العالم، القبض على الصدارة بفارق طفيف أمام فرنسا.

اقرأ أيضًا:

مصير كلينسمان على المحك في كوريا الجنوبية

وقفز الأخضر إلى المركز 53 في التصنيف العالمي بعدما حرك رصيده إلى 1441.4 نقطة، إلا أنه تراجع إلى المركز السادس على مستوى القارة الصفراء، خلف منتخبات اليابان، الذي جاء في المركز 18 عالميًا، وإيران الـ20 على العالم، وكوريا الجنوبية الـ22، بفارق مقعد أمام أستراليا.

وارتقى منتخب قطر 21 مركزًا دفعة واحد على سلم تصنيف «فيفا»، بعدما نجح العنابي في الحفاظ على لقب بطولة كأس آسيا 2023، للنسخة الثانية تواليًا بعد الفوز في النهائي على شقيقه الأردني، بثلاثية مقابل هدف، ليحتل المركز الخامس آسيويًا.

حسن الهيدوس - قطر
حسن الهيدوس – قطر

واستمر المنتخب المغربي في صدارة تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية، بعدما ارتقى إلى المركز الـ12 عالميًا رغم الإخفاق القاري، بفارق 5 مراكز أمام السنغال، الذي قفز بدوره 3 مراكز، فيما سجل منتخب نيجيريا طفرة كبيرة بالارتقاء 14 مركزًا ليحتل المرتبة 28 عالميًا والثالثة قاريًا، وجاء المنتخب المصري في المركز 36 بعدما تراجع بدوره 3 مراكز، قبل بطل القارة السمراء كوت ديفوار الذي حلّ في المركز 39 مستفيدًا من التقدم 10 مراتب، في مقابل انهيار منتخبي تونس والجزائر 13 مركزًا دفعة واحدة.

وأحكم المنتخب الأرجنتيني قبضته على صدارة التصنيف متفوقًا على فرنسا، وصيف بطل العالم، الذي حافظ على المركز الثاني، فيما جاء منتخب إنجلترا في المرتبة الثالث، وحلّت بلجيكا في المركز الرابع، متفوقة على البرازيل التي بقيت في المركز الخامس.

البرازيل والارجنتين
البرازيل والارجنتين

وحلّ منتخب البرتغال بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، في المركز السابع، خلف طواحين هولندا الذي بقيّ في المركز السادس، وجاء إسبانيا في المركز الثامن، على حساب إيطاليا التاسع، واستمر منتخب كرواتيا في قائمة «TOP 10».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى