أخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | بثنائية نظيفة في شباك النصر.. الهلال يتوج بكأس موسم الرياض 2024

نجح فريق الهلال الأول لكرة القدم في خطف كأس موسم الرياض 2024 من أمام جاره اللدود وغريمه التقليدي النصر، بعدما تغلب عليه بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما بختام البطولة، على ملعب المملكة أرينا، مساء اليوم الخميس.

ودفع الهلال المباراة بتشكيل أساسي مكون من: «بونو – سعود – كوليبالي – آل بليهي – لودي – نيفيز – سافيتش – مالكوم – سالم – ميشايل – ميتروفيتش».

على الجانب الأخر؛ اختار النصر تشكيل يضم: «راغد النجار – نواف بوشل – عبدالله العمري – إيمريك لابورت – تيليس – الخيبري – أوتافيو – بروزوفيتش – أندرسون تاليسكا – غريب – رونالدو».

ودخل النصر المباراة بخيارات الفوز أو التعادل من أجل التتويج بكأس موسم الرياض، بعدما دك شباك إنتر ميامي الأمريكي بنصف دستة أهداف نظيفة في مواجهته الأولى بالبطولة، بينما الهلال كان أمام خيار وحيد وهو الفوز حيث افتتح مشواره في البطولة بالفوز على نفس الفريق الأمريكي ولكن بنتيجة 4-3.

وفرض الهلال سيطرته منذ الدقيقة الأولى في عمر المباراة حيث هيمن على مجريات الشوط الأول بالكامل؛ وافتتح التسجيل عند الدقيقة 16 بعدما أرسل سعود عبد الحميد تمريرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء النصر ليقابلها سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش بتسديدة أرضية زاحفة سكنت على إثرها الكرة الشباك الصفراء.


وعزز الهلال تقدمه بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 30 من توقيع نجمه وقائده سالم الدوسري الذي تلقى تمريرة بينية خلف دفاع النصر قبل أن يسددها بطريقة رائعة من فوق رأس حارس المرمى.

وشهد الشوط الأول إهدار نجوم الهلال للكثير من الفرص التهديفية السهلة وسط تألق من حارس النصر، راغد النجار.

وفي الشوط الثاني؛ حاول النصر تحسين صورته ببذل جهد مضاعف بحثاً عن تعديل النتيجة، ولكنه عانى من صعوبات كبيرة في الوصول إلى مرمى الهلال، ليحافظ الأخير على نظافة شباكه وتقدمه بثنائية ليتوج في النهاية بكأس البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى