أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةالمنتخب السعوديتقارير ومقالات

كأس آسيا تحت 23 عامًا.. 16 منتخبًا تتنافس على اللقب

تنطلق منافسات كأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2024 اعتباراً من 15 أبريل، بمشاركة 16 منتخباً تنافس من أجل الفوز باللقب القاري الثمين.

المنشطات تهدد مسيرة رمضان صبحي

وألقى الاتحاد الآسيوي الضوء على بعض الحقائق والأرقام المثيرة للاهتمام من النسخ السابقة من البطولة، وذلك مع دخول المنتخبات المشاركة المرحلة النهائية من الاستعدادات وبدء الإثارة.

خمس بطولات خمسة أبطال

تنتظر البطولة تسجيل أول فريق يحصل على اللقب مرتين، حيث كانت النسخ الخميس السابقة شهدت تتويج كل من العراق واليابان وأوزبكستان وجمهورية كوريا والسعودية باللقب.

السعودية تنتهي من الانتظار الطويل

بعد خسارتها في نهائيات 2013 و2020 أمام العراق وجمهورية كوريا على التوالي، أنهت السعودية انتظارها الطويل للحصول على اللقب عقب تغلبها على أوزبكستان في المباراة النهائية لنسخة عام 2022.

اليابان توقف السجل المميز لجمهورية كوريا

فوز اليابان 3-0 على جمهورية كوريا في الدور ربع النهائي من نسخة عام 2022 كان يعني إخفاق جمهورية كوريا في بلوغ الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، حيث احتل منتخب محاربو التايغوك المركز الرابع في البطولة عام 2013 والوصافة عام 2016، والمركز الرابع مرة أخرى بعد عامين قبل أن يصبح بطل 2020.

العودة إلى قطر

بعد استضافة نسخة 2016، ستكون قطر أول دولة تستضيف كأس آسيا تحت 23 عاماً للمرة الثانية، بعد أن كان أصبحت أيضاً أول دولة تستضيف كأس آسيا ثلاث مرات.

حضور فيتنامي في النهائي

إلى جانب أبطال النسخ السابقة، كان منتخب فيتنام الوحيد الذي ظهر في نهائي البطولة إلى جانب الأبطال السابقين، حيث خسر أمام أوزبكستان في نهائي نسخة 2018.

حضور دائم

سجلت منتخبات أستراليا والعراق واليابان والأردن وجمهورية كوريا والسعودية وأوزبكستان حضورها بشكل مستمر في جميع النسخ السابقة من البطولة، مع وجود السبعة أيضاً من بين 16 منتخباً سيشاركون في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر.

تألق أوزبكستان في النسخ الثلاث الأخيرة

سجل منتخب أوزبكستان حضوره بقوة في النسخ الثلاث الأخيرة، حيث فاز بلقب البطولة عام 2018، وحصل على المركز الرابع عام 2020، ثم حقق الوصافة في نسخة عام 2022، علماً بأنه كان لم ينجح في تجاوز دور المجموعات في أول نسختين من البطولة.

طموح التأهل إلى الألعاب الأولمبية

تعتبر كأس آسيا تحت 23 عاماً بمثابة طريق التأهل إلى الألعاب الأولمبية منذ نسخة 2016، ومن خلال كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر، سوف تكون هنالك ثلاث بطاقات مباشرة إلى أولمبياد باريس، مع تواجد إمكانية الحصول على بطاقة رابعة عبر الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى