أهم الأخبارالكرة العالمية

تصفيات مونديال 2026.. أوزبكستان يصعق هونغ كونغ في عقر داره

حقق منتخب أوزبكستان فوزًا غاليًا خارج الديار على حساب مضيفه هونغ كونغ، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الخميس، على ستاد مونغكوك، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضًا:

صور | أو تاناكا يُنقذ اليابان من فخ كوريا الشمالية في تصفيات المونديال

انتظر منتخب أوزبكستان حتى الدقيقة 49 من أجل الوصول إلى مرمة أصحاب الأرض، عن طريق إيلدور شامرادوف، قبل أن يطلق رستمجون عاشورماتوف رصاصة الرحمة على هونغ كونغ عند الدقيقة 66، ليعود إلى القواعد بالنقاط الثلاث غير منقوصة.

وقفز منتخب أوزبكستان مؤقتاً إلى صدارة ترتيب المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية المشتركة، بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، من ثلاث مباريات، بفارق 3 نقاط أمام المطارد إيران، الذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع تركمانستان، فيما بقي هونغ كونغ في القاع بنقطة وحيدة.

ضغط منتخب أوزبكستان من البداية، وسنحت له أكثر من فرصة أمام مرمى أصحاب الأرض، خاصة بواسطة العائد من الإصابة ايلدور شامرادوف، الذي سجل هدفاً ألغي بسبب وجود لمسة يد، في حين تألق الحارس ياب هونغ فاي في التصدي لأكثر من فرصة خطيرة.

أبرز فرص أوزبكستان في الشوط الأول جاءت عبر تسديدة شامرادوف التي ارتدت من القائم، مع استمرار تألق حارس مرمى أصحاب الأرض، قبل أن ينجح في ترجمة الأفضلية المطلقة أخيراً بافتتاح التسجيل عند الدقيقة 49، بعدما استلم عزيزبيك تورغنباييف تمريرة البديل عباسبيك فايزوللاييف وأرسل تمريرة متقنة وصلت إلى شامرادوف ليسدد من مسافة قريبة في الشباك.

ولم ينتظر الضيوف كثيرًا من أجل مضاعفة النتيجة، بعدما تحصل على ضربة ركنية عند الدقيقة 66، نفذها جلال الدين مشاريبوف، جناح النصر السابق، وارتقى لها رستمجون عاشورماتوف فوق الجميع، ليحولها برأسه داخل مرمى هونغ كونغ، ليهدي أوزبكستان فوزًا غاليًا في الطريق إلى مونديال 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى