الدوري الإنجليزيأهم الأخبارالكرة العالمية

أبرزها الشطرنج.. صلاح يكشف عن 3 هوايات فكرية جعلته أفضل مع ليفربول

كشف المصري محمد صلاح، نجم وهداف نادي ليفربول الإنجليزي، عن السر وراء وصوله إلى قمة مستواه رفقة كتيبة الريدز، مشيراً أنه يمارس 3 هوايات فكرية بالتحديد للحفاظ مسيرته الكروية المميزة.

صلاح البالغ من العمر 31 عاماً بدأ مسيرته الكروية ضمن صفوف نادي المقاولون العرب المصري، قبل أن يبدأ رحلة الاحتراف الأوروبي رفقة بازل السويسري ومنه تنقل بين عدة أندية كبيرة، هي تشيلسي الإنجليزي ثم فيورنتينا وروما الإيطاليين قبل أن يستقر رفقة لفربول.

صلاح قال في حواره مع شبكة ESPN الإخبارية العالمية بأن لديه هوايات ثلاث هي الشطرنج واليوجا والتأمل، وقد دأب على ممارستها وساهمت وفق قوله في الحفاظ على مستواه.

وأوضح نجم ليفربول: «ألعب الشطرنج وأمارس اليوجا والتأمل بانتظام لأحافظ على لياقتي البدنية وجاهزيتي الفنية».

وتابع: «الشطرنج لعبتي المفضلة، وأمارسها كل يوم تقريبًا، كما أمارس اليوجا لجزء كبير من الوقت، وأمارس التأمل كل يوم تقريبًا».

وأكد قائد منتخب مصر أنه يعرف جيداً كيف يحافظ على أفضل حالاته ويبلغ أفضل نسخة يريدها من نفسه، مضيفا أنه يتطلع هذا الموسم للتتويج مع ليفربول بلقبه الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

وقال: «أحاول تطوير الأشياء التي تبدو صغيرة، ليس فقط من خلال كرة القدم، أقوم بهذه الأنشطة عادة لأصنع أفضل نسخة مني في كرة القدم، ولكن كإنسان».

صلاح وصل إلى قمة مستواه الكروي رفقة ليفربول الذي تعاقد معه قادماً من روما الإيطالي، خلال صيف 2017، ومنذ ذلك الحين شارك النجم المصري في 339 مباراة، أحرز خلالها 208 أهداف وصنع 89 آخرين.

وقد توج صلاح مع ليفربول بـ8 ألقاب؛ أبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019-2020، ودوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019، كما حصل على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في بريميرليج 3 مرات.

زوجة رئيس فرنسا تدخل على خط الحديث عن مستقبل مبابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى