أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

ماكرون يرفض العلم الروسي في أولمبياد «باريس 2024»

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على ضرورة عدم السماح رفع العلم الروسي في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في باريس 2024، على خلفية العدوان العسكري على الأراضي الأوكرانية، وسط حالة من الترقب لموقف اللجنة الأولمبية الدولية من مشاركة الرياضيين الروس.

ويأتي موقف الرئيس الروسي من المشاركة الروسية في أولمبياد «باريس 2024»، في الوقت الذي هددت أوكرانيا بمقاطعة الألعاب الأولمبية، قبل أن تتراجع عن فكرة الانسحاب في حال شارك رياضيو روسيا وحليفتها بيلاروسيا تحت علم محايد.

اقرأ أيضًا:

فيديو | الهلال في ورطة.. إصابة قوية تضرب نيمار في معسكر البرازيل

وأوضح إيمانويل ماكرون، صحيفة «ليكيب» الفرنسية: «بالطبع من الممكن أن يُمنع العلم الروسي في دورة ألعاب باريس، أعتقد أن هناك توافق على ذلك لأن موسكو، ليس مرحبًا بها في وقت تمارس فيه جرائم حرب وتشريد للأطفال في أوكرانيا».

وأكمل الرئيس الروسي: «السؤال الحقيقي الآن، والذي يجب أن تحسمه اللجنة الأولمبية يتعلق بموقف الرياضيين الروس، وهي مسألة لا يجب تسييسها بطبيعة الحال، يجب اشتراك الأوكرانيين في اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية في هذه القضية».

ويقف العالم على صفيح ساخن منذ نحو 19 شهرًا، على خلفية العدوان العسكري الروسي على الأراضي الأوكرانية، في الوقت الذي تتمسك موسكو بأن ما يدور في أوكرانيا «عملية عسكرية خاصة»، فيما شكّلت بلاروسيا نقطة انطلاق قوات فلاديمير بوتين صوب كييف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى