دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل فيديو | كريم بنزيما: 6 أسباب وراء انتقالي إلى الاتحاد

أكد الفرنسي المخضرم كريم بنزيما، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، أن هناك العديد من الأسباب التي حسمت قرار الانتقال إلى دوري روشن للمحترفين في ميركاتو الصيف الفائت، مشددًا على أن يطلع إلى قيادة النمور لحصد المزيد من الألقاب.

وأوضح بنزيما، في تصريحات عبر حساب دوري روشن للمحترفين، اليوم الأربعاء: «ما الذي جعلني آتي إلى هنا؟.. أقدمت على تلك الخطوة بعد أن حققت كل شيء ممكن مع ريال مدريد، أظن أن الوقت حان لتجربة تحدي جديد، لوقت طويل جدًا، حتى قبل كرة القدم؛ لطالما أردت أن آتي إلى المملكة».

اقرأ أيضًا:

عاجل | المهمة تمت بنجاح.. أخضر الصالات يحلق في أجواء كأس آسيا

وأضاف مهاجم الاتحاد: «مع تدشين مشروع كرة القدم هنا، أعتقد أنه مشروع ضخم من كل النواحي، بالنسبة لي أردت حقًا أن أكون جزءًا من هذه القصة، أردت أن أساعد في نهضة كرة القدم في السعودية، وهذا أيضًا ضمن الأسباب التي جعلتني آتى إلى هنا».

ولفت هداف الديوك، عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إلى أنه «أيضًا لا يمكن أن تجاهل أن المملكة دولة مسلمة، وأنهم رحبوا بي بأيدٍ مفتوحة، دون شك شعرت بالحب والترحيب مباشرة لهذه الأسباب أتيت إلى هنا».


وحول زيارة المشاعر المقدسة، قال بنزيما: «عندما تكون في مكة؛ أنت في قلب الحقيقة، إنها الحقيقة لكل مسلم، عندما تكون هناك تشعر بالسلامة والنقاوة، إنه فعلًا مكان استثنائي، إنه مكان أتمنى لكل المسلمين زيارته حيث الحقيقة ومنافع كثيرة».

واعترف هداف ريال مدريد السابق: «داخل وخارج الملعب أنا سعيد جدًا، سأقولها مجددًا أشهر بعد أن وصلت هنا بارتياح شديد، لقد رحبوا بي أجمل ترحيب، أشعر وأقدر حب الناس لي، وهذا يجعلني سعيد حقًا، وسأحاول أن أفعل كل ما في وسعي لرد هذا الحب في أرضية الملعب».

اصابة كريم بنزيما
اصابة كريم بنزيما

وأكمل كريم بنزيما: «يوجد الكثير من الشغف لكرة القدم هنا، والكثير من التاريخ الكروي، أنا حقًا سعيد وراضي بمستوى اللعبة في المملكة، إنني حقًا متفاجئ لأن في أوروبا لا نشاهد الكثير من المباريات هنا لكن أصبح الكثيرون الآن يشاهدون دوري روشن بعد جلب العديد من الأسماء الكبيرة».

واستطرد أفضل لاعب في العالم 2022: «لقد بدأنا بداية جيدة هذا الموسم، التشكيلة لم تتغير كثيرًا منذ النسخة الماضية، وهذا شيء جيد مع وجود لاعبين جدد لدعم الفريق، لدينا قوام رائع ونعمل سويًا من أجل تحقيق الفوز».

بنزيما والكرة الذهبية
بنزيما والكرة الذهبية

وختم المهاجم الفرنسي المخضرم: «إنني أشعر بتحسن كبير، لقد كنت أعاني من إصابة ولكنني أفضل الآن، وأتدرب بنسبة 100% من أجل رفع مستواي، المباريات الأخيرة أعطتني شعورًا جيدًا، استطعت أن ألعب وأن أساعد الفريق، شيئًا فشيء الجميع يتطور وحتى أنا كذلك، وهذا هو المهم لكن الأكثر أهمية هو تحقيق البطولات في نهاية الموسم».

وأعلنت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، عن التعاقد مع الدولي الفرنسي كريم بنزيما، هداف النادي الملكي، وحامل الكرة الذهبية 2022، في يونيو الماضي، في صفقة من العيار الثقيل لتدعيم هجوم النمور بعقد يمتد لثلاثة مواسم حتى صيف 2026.

ويعد كريم بنزيما أحد أكثر لاعبي كرة القدم تتويجًا بالألقاب، حيث فاز بـ24 لقبًا مع ريال مدريد، بما في ذلك أربعة ألقاب في الدوري الإسباني، وثلاثة في كأس الملك، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، كما يحتل وصافة الهدافين في تاريخ النادي الملكي بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر الحالي، كما توج بجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لهذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى