أهم الأخباركل الألعاب

عاجل فيديو | يد الأهلي يقهر الزمالك ويواصل احتكار السوبر الإفريقي

واصل فريق الأهلي الهيمنة على مقاليد بطولة السوبر الأفريقي لكرة اليد للموسم الثالث تواليًا، بعد تغلب على الغريم اللدود الزمالك، بنتيجة (23-21)، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على الصالة المغطاة في مدينة وهران بالجزائر.

اقرأ أيضًا:

قرعة «باريس 2024».. ممثل يد العرب في «مجموعة الموت»

ونجح الأهلي في السيطرة على مجريات اللعب في بداية المباراة، قبل أن ينجح الزمالك في العودة من بعيد ليفرض التعادل مع نهاية الشوط الأول بنتيجة 10-10، وبلغت الإثارة ذروتها في النصف الثاني في ظل تقارب المستوى بين الكبيرين قبل أن يخطف المارد الأحمر الفوز في الأمتار الأخيرة بفارق هدفين.

بهذا الفوز حسم فريق الأهلي إلى بطولة العالم للأندية «سوبر جلوب» لكرة اليد المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية، وذلك للعام الثالث على التوالي، حيث يطمح المارد الأحمر إلى الذهاب بعيدًا هذه المرة، بعدما اكتفى بالمركز الخامس في النسخة الماضية.


وجدد الأهلي التفوق على الزمالك تحديدًا في النهائي السابع على التوالي الذي يجمع ثنائي اليد المصري، حيث حسم نسخة 2022 بنتيجة 32-31، قبل أن يكرر الفوز في المشهد الختامي لنسخة 2023، بنتيجة 27-24، قبل أن يكمل المهمة الثالثة في وهران.

وكان الأهلي حجز بطاقة التأهل إلى المحطة الختامية من بطولة السوبر الأفريقي لكرة اليد، بعدما تغلب على بي إم سي من الكونغو برازفيل في الدور قبل النهائي بنتيجة 38-21، فيما تجاوز الزمالك عقبة جى إس كي الكونغولي بنتيجة 41-29.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى