أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

«أفضل مهاجم في العالم».. جوارديولا يدافع عن هالاند بعد تصريحات كين

شدد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على ضرورة احترام النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم السماوي، بعد تعرّضه لانتقادات لاذعة من قبل اللاعب الأيرلندي السابق روي كين، نجم مانشستر يونايتد السابق.

فيديو | جوارديولا عن تعنيف جيرليش: «الكاميرات كلمة السر»

وقال كين القائد السابق لمانشستر يونايتد، في تصريحات لقناة «سكاي سبورتس» إن «المستوى العام لهالاند متواضع جدا بما يشبه لاعبي الدرجة الرابعة».

وجاءت الانتقادات بعد الأداء الباهت لهالاند خلال تعادل سيتي، بطل الدوري الإنجليزي في المواسم الثلاثة الماضية، من دون أهداف مع آرسنال الأحد في البريميرليج.

ورد جوارديولا على تصريحات كين معتبراً أنّ أي لوم على التعادل مع آرسنال يجب أن يتحمّله الفريق بأكمله، قائلاً: «لا أتفق معه، على الإطلاق هو أفضل مهاجم في العالم وساعدنا على الفوز بألقابنا الموسم الماضي إيرلينج استثنائي».

وأضاف المدرب الإسباني: «عدم صناعة الفرص لا يعود سببه إلى هالاند المزايا التي يتمتع بها لا تصدق».

وتابع: «كان يمكن أن يكون أفضل في بعض المباريات أمام آرسنال تعيّن علينا التواجد داخل الصندوق، بهذه الحالة كان إيرلينج سيحصل على مساحات إضافية، هذا يحصل في بعض الأحيان، إذا أردت تسجيل الأهداف اجلب المزيد من اللاعبين أمام مرمى الحارس الخصم، الأمور بهذه البساطة».

ورغم غياب ابن الثالثة والعشرين لبعض فترات هذا الموسم بسبب الإصابة، يتصدّر هالاند ترتيب الهدافين في الدوري برصيد 18 هدفًا، وذلك بعد إحرازه لقب هداف الموسم الماضي إثر قدومه إلى النادي المملوك إماراتياً.

ويبتعد سيتي بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول المتصدر ونقطة عن آرسنال الثاني، قبل استقبال أستون فيلا الأربعاء في مباراته الثلاثين هذا الموسم في الدوري.

وعن التعليقات الصادرة من كين اختتم جوارديولا: «أنا متفاجئ لصدور الانتقادات من لاعبين سابقين، أفهم أن تصدر من صحافيين لأنهم لم يتواجدوا على الملعب من قبل، لكن من لاعبين سابقاً فهذا يفاجئني».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى