أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

حقبة ما بعد جوارديولا.. مانشستر سيتي يخطط لخطف ألونسو

كشفت تقارير صحفية، اليوم السبت، أن إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، تستعد لحقبة جديدة بعد رحيل الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق؛ حيث وضعت مواطنه تشابي ألونسو ضمن أولويات الفريق لقيادة الفريق في الأعوام المقبلة.

وقالت صحيفة «آس» الإسبانية، إن تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني، يحظى باهتمام متزايد من جانب مسئولي مانشستر سيتي، من أجل خلافة جوارديولا.

وأضافت أن ألونسو دخل حسابات مانشستر سيتي كخيار بديل حال عدم تجديد عقد بيب جوارديولا؛ حيث ينتهي عقد الأخير مع النادي السماوي في صيف 2025.

ألونسو، الذي علّق الحذاء في 2017، تولى مهمة تدريب باير ليفركوزن في صيف 2022، ويرتبط بعقد مع النادي الألماني حتى عام 2026؛ حيث قاد الفريق للتويج بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه.

ألونسو وريال مدريد

بقاء تشابي ألونسو في ليفركوزن لم يعد ممكنًا من الناحية النظرية، على الرغم من الارتباط بعقد مع النادي الألماني يمتد لثلاثة مواسم مقبلة حتى صيف 2026، خاصة أن ريال مدريد بات يضع الإسباني الواعد على رأس الأولويات من أجل تعويض الرحيل الوشيك للمدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي صوب المنتخب البرازيلي في نهاية الموسم.

 

شبكة «سكاي»، كشفت في وقت سابق، أنه رغم ارتباط تشابي بعقد طويل الأمد مع باير ليفركوزن، إلا أن هناك 3 أندية في إمكانها الظفر بخدمات المدرب الإسباني قبل هذا الموعد، وذلك بموجب بند في عقد نجم ريال مدريد السابق إلى هذه الجهات قبل نهاية التعاقد.

ولفت التقرير إلى أن المدرب الإسباني المتوج بلقب الدوري الألماني، اشترط عند التعاقد مع باير ليفركوزن على أحقية الرحيل دون سابق إنذار، في حال تلقى عرضًا من أحد أندية؛ ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

تشابي ألونسو

وأوضح التقرير أن البند يدخل حيز التنفيذ نهاية الموسم الحالي في صيف 2024، وهو ما يفتح شهية الأندية الثلاث على التحرك بقوة من أجل خطف أحد أبرز المدربين الواعدين في أوروبا، وعلى رأسهم بطبيعة الحال ريال مدريد، الذي يمضي الموسم الأخير رفقة أنشيلوتي.

وكان تقارير إسبانية أشارت في وقت سابق، إلى أن إدارة نادي ريال مدريد، برئاسة العجوز فلورنتينو بيريز، استقرت على إسناد مهمة تدريب الفريق الملكي إلى تشابي ألونسو، ليخلف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي يتأهب لتدشين حقبة جديدة رفقة المنتخب البرازيلي.

الإيطالي كارلو أنشيلوتي
أنشيلوتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى