أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

عاجل فيديو | فرحة دام انتظارها 120 عامًا.. احتفالات عارمة لجماهير ليفركوزن بعد التتويج بالدوري الألماني

عاشت جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي باير ليفركوزن، لحظات تاريخية بعد التتويج بلقب بطولة الدوري الألماني، بعد الفوز على نظيره فيردر بريمن، بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر المسابقة.

عاجل فيديو وصور | باير ليفركوزن يتوج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على بريمن

ولم تنتظر جماهير باير ليفركوزن، حتى انتهاء المباراة؛ حيث اقتحمت أرضية الملعب بعد إحراز الهدف الخامس؛ ليضطر حكم اللقاء لإنهاء المباراة بعد امتلاء الملعب بجماهير ليفركوزن.

وقاد الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لباير ليفركوزن، فريقه للتتويج بلقب الدوري الألماني؛ حيث أنهى هيمنة بايرن ميونخ التي استمرت 11 موسمًا متتاليًا على لقب الدوري الألماني.

وانتظرت جماهير باير ليفركوزن لقرابة 120 عاما، من أجل التتويج بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخ في النادي؛ حيث تأسس النادي في عام 1904 ولم يتوج باللقب منذ تأسيسه.

وقالت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، إن باير ليفركوزن يعتبر النادي الثالث عشر في تاريخ ألمانيا، الذي يحقق لقب البوندسليجان كما أصبح باير ليفركوزن أول فريق لا يهزم في أول 29 مباراة في البوندسليجا (فاز 25 وتعادل 4)، محطمًا الرقم القياسي الذي سجله بايرن ميونخ في موسم 2013-2014، والذي خاض 28 مباراة دون هزيمة تحت قيادة بيب جوارديولا.

فيما أوضحت شبكة «سكواكا» للإحصائيات، فأشارت إلى أن ليفركوزن احتل المركز الثاني دون الفوز باللقب، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، وذلك في مواسم (1996/97 – 1998/99 – 1999/00 – 2001/02 – 2010/11 – 2023/24).

وارتفع رصيد نادي باير ليفركوزن إلى النقطة 79 في المركز الأول على سلم ترتيب الدوري الألماني، وبفارق 16 نقطة عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني، فيما حل نادي بريمن في المركز الثاني عشر برصيد 31 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى