أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

جوارديولا يحذر السيتي من سيناريو ليفربول

اعترف الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن الفريق السماوي يعاني من ضغوط شديدة في المنعطف الأخير من عمر الموسم المتقلب، محذرًا من تكرار سيناريو ليفربول الذي فقد بوصلة الانتصارات في توقيت حرج ليخرج نظريًا من سباق المنافسة.

اقرأ أيضًا:

فيديو | برباعية أمام برايتون.. مان سيتي يضيق الخناق على آرسنال المتصدر

وواصل مانشستر سيتي تضييق الخناق على منافسه آرسنال بعدما حقق فوزًا عريضًا على مضيفه برايتون، برباعية دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس، على ملعب بالمر، ضمن منافسات الجولة 29، ليعزز حظوظه في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الرابع تواليًا.

وأوضح جوارديولا، في تصريحات صحفية عبر الفوز الثمين على برايتون، أن السيتي لا يملك رفاعية إهدار النقاط في الأمتار الأخيرة من سباق البريميرليج، حيث تعنى الخسارة ضياع فرصة القتال على اللقب في ظل المنافسة المحمومة من جانب آرسنال وأيضًا ليفربول.

مانشستر سيتي

واعتبر المدرب الإسباني أن الضغط الشديد على عناصر الفريق يبقى أحد أهم الدوافع لمواصلة الانتصارات، مع تبقي 5 مباريات فقط في عمر الموسم، وهو الأمر الذي يدفع اللاعبين إلى النظر دائمًا إلى الأمام، من أجل جني ثمار هذا الموسم الشاق.

ولفت بيب إلى أنه ليس من الضروري أن يتكرر سيناريوهات المواسم السابقة، والتي مر فيها الفريق السماوي بمواقف تبدو متشابهة، مشددًا أن ما حدث في الماضي ربما لا يتكرر في المستقبل، لذا من المهم أن نفعل ذلك مجددًا، وهنا خمس جولات تحتاج إلى الكفاح.

وحذر جوارديولا من تكرار سيناريو ليفربول مع السيتي أو آرسنال، بعدما خسر على نحو غير متوقع في آر مواجهتين أمام كريستال بالاس وإيفرتون، وسبقها خروج درامي من الدوري الأوروبي، وهذه هي كرة القدم، مؤكدًا أن هناك مباريات يلعب فيها المنافس مع أجل حياتهم على غرار ما فعل التوفيز في ديربي مرسيسايد.

وأشار إلى السيتيزنز ينتظر مواجهات صعبة مع دخول الموسم مرحلة الحسم، من بينها مباراة نوتنجهام فورست الذي يكافح من أجل البقاء، وهو ما يحتاج إلى مضاعفة الجهد، حتى لا يتكرر ما حدث مع ليفربول أمام إيفرتون، رغم أن الريدز أعلى من أي وقت مضى.

وختم بيب جوارديولا تصريحاته: «من الضروري أن نتحلى بالكثير من التواضع في تلك المرحلة، وأن نمنح المنافسين الاحترام الكافي والتركيز على تحقيق الفوز في المواجهات الخمس المتبقية، حقيقة الأمر لا أعرف هل شاهد عناصر السيتي مباراة ليفربول أمام إيفرتون، إنها درس يستحق التأمل».

وحرّك مانشستر سيتي عداد النقاط إلى الرقم 76 في المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر آرسنال، بيد أن السماوي يملك مباراة مؤجلة، فيما ابتعد ليفربول نسبيًا عن سباق المنافسة على اللقب، بعدما تراجع للمركز الثالث برصيد 74 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى