أهم الأخبارالدوري الإنجليزي

تصريح صادم من مدافع ليفربول بعد خسارة ديربي مرسيسايد

أعرب الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك، قلب دفاع فريق ليفربول، عن حزنه الشديد عقب خسارة الريدز أمام جاره اللدود إيفرتون في ديربي مرسيسايد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، معترفًا أن فريقه استحق خسارة لقب البريميرليج بعدما أنهى الموسم على هذا النحو المخيب.

اقرأ أيضًا:

«موعدنا الدوحة».. «الجمهور» سلاح الأخضر الأولمبي في موقعة أوزبكستان

وحسم فريق إيفرتون ديربي مرسيسايد أمام غريمه اللدود ليفربول، بهدفين دون رد، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب جوديسون بارك، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 2023-2024.

وأوضح فان دايك، في تصريح صادم عقب خسارة موقعة الديربي أمام الجار اللدود إيفرتون، إن ليفربول لا يستحق لقب الدوري الإنجليزي بسبب السيناريو المخيب الذي أنهى به الموسم الحالي، مشددًا على أن فريقه افتقد الشغف والرغبة في قلب الطاولة أمام التوفيز في جوديسون بارك.

وأضاف المدافع الهولندي لم يكن مطلوب من اللاعبين سوى القتال حتى الرمق الأخير في مثل تلك المواعيد المفصلية من عمر الموسم، ولكن مع الأسف ليفربول افتقد هذا الأمر في المنعطف الأخير، لتبدو المنافسة على اللقب الآن في مهب الريح.

وشدد فان دايك على أن الحديث عن إضاعة فرصة أو اثنين أمام إيفرتون ليس بالشيء الكافي، لكن الأمر هنا يتعلق بالأداء والقتال من أجل تحقيق الهدف، وهو ما افتقدناه جميعًا، لذلك يمكن القول إن ليفربول لا يستحق التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

وختم مدافع ليفربول تصريحاته: «لم نكن جيدين بما يكفي في منعطف الحسم، فشلنا في استثمار الفرص ولم نكن مميزين على مستوى الدفاع، افتقدنا إلى الكفاح فوق الميدان، لكن علينا أن ننظر في المرآة وعلى كل واحد منا أن يفكر ويقول اسمع، لا يمكنك تقبل هذا، لا يمكنك تقبل الطريقة التي تركنا بها هذا الموسم ينتهي».

وحرم إيفرتون جاره اللدود من استعادة صدارة الدوري الإنجليزي ولو مؤقتًا، بعدما تجمد رصيد ليفربول عند 74 نقطة في المركز الثاني على سلم ترتيب المسابقة، ليسدد ضربة موجعة إلى رجال المدرب يورجن كلوب، فيما رفع التوفيز رصيده إلى 33 نقطة في المركز السادس عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى