أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل فيديو | لندن حمراء.. آرسنال يُذل تشلسي بخماسية قاسية

أكرم فريق آرسنال وفادة ضيفه اللدود تشيلسي، بخماسية قاسية من دون رد، في ديربي لندن المثير الذي جرى بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الإمارات في قلب عاصمة الضباب، لحساب الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

تعليق مثير من وليد الفراج بعد إقصاء الهلال من دوري أبطال آسيا

لم يكن الجانرز في حاجة لأكثر من 4 دقائق فقط من أجل قص شريط الأهداف، بعد تبادل رائع للكرة انتهى عند ديكلان رايس الذي أرسل تمريرة حريرية إلى القادم من الرواق الأيسر ليونالردو تروسارد، الذي سدد كرة زاحفة مرت إلى شباك الضيف الأزرق.


وعاد آرسنال ليضرب من جديد شباك البلوز عند الدقيقة 52، بعدما أرسل بوكايو ساكا تمريرة مثالية إلى رايس على مشارف منطقة الجزاء، سددها قوية لترتد من دفاعات تشيلسي، لتجد الخالي من الرقابة بين وايت الذي أودعها الشباك؛ وسط غابة من السيقان أمام مرمى بيتروفيتش.

شهية عناصر آرسنال بدت مفتوحة على شباك الضيف الأزرق الذي بدا خارج نطاق الخدمة تمامًا أمام هجمات الجانرز، في ظل أخطاء بالجملة في الخروج بالكرة والتمركز، ليأتي الهدف الثالث سريعًا عند الدقيقة 57، بعدما مرر مارتن أوديجارد كرة رائعة إلى كاي هافيرتز أودعها شباك بيتروفيتش.

وقبل أن يستفيق رجال المدرب ماوريسيو بوكيتينيو، وسع آرسنال الفارق إلى رباعية عند الدقيقة 65، بعدما توغل من الجناح بوكايو ساكا ناحية اليمين، قبل أن يرسل هدية إلى كاي هافيرتز الذي سجل الهدف الشخصي الثاني، وزاد من غلة أصحاب الأرض.

المد الأحمر لم يتوقف على مرمى البلوز المفتوحة على مصراعيها، ليواصل مارتن أوديجارد إرسال الهدايا فوق ميدان الإمارات، وهذه المرة إلى صاحب الهدف الأول بين وايت، عند الدقيقة 70، ليحرز الهدف الخامس في ليلة لندنية حمراء بامتياز.

وقفز آرسنال إلى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتًا، بعدما حرّك عداد النقاط إلى الرقم 77 من 34 مباراة، بفارق 3 نقاط أمام المطارد ليفربول، الذي خاض مباراة أقل، و4 نقاط بعيدًا عن مانشستر سيتي، ويمتلك مباراتين مؤجلتين، فيما زادت معاناة تشيلسي في المركز التاسع بعدما تجمد رصيده عند 47 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى