أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

لأول مرة منذ 15 عامًا.. آرتيتا يتوعد بايرن ميونخ في أليانز آرينا

أبدى الإسباني ميكيل آرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، الكثير من الثقة في قدرة الجانرز على إسقاط بايرن ميونخ في عقر داره، والمضي قدمًا نحو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ 15 عامًا، مشددًا على موقعة لندن باتت من الماضي الآن.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | الحسم في ميونخ.. آرسنال وبايرن حبايب في أبطال أوروبا (محدث)

وأنقذ لياندرو تروسارد فريق آرسنال الإنجليزي من السقوط في فخ الهزيمة أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني، بعدما فرض تعادلًا بهدفين لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب الإمارات، لحساب ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأوضح آرتيتا، في تصريحات صحفية عقب التعادل مع الضيف البافاري: «دون شك أثق في قدرة الفريق اللندني على تحقيق الفوز في ميونخ، يمكننا الذهاب إلى هناك والتغلب عليهم، الأمور تبقى في أيدينا حتى الآن من أجل استكمال المغامرة القارية».

واعترف مدرب آرسنال أن مباراة الذهاب شهدت العديد من التقلبات، حيث دخل الجانرز على نحو مثالي عبر فرض السيطرة مبكرًا وتفادي استقبال أهداف، في المقابل سجل هدفًا سريعًا، وبعد ذلك رفض بين وايت زيادة الغلة في شباك نوير، ولو كانت النتيجة 2-0، لكان كل شيء تغير تمامًا.

وأكمل آرتيتا: «نجح بايرن في العودة وسجل هدفًا في مرمانا، تسبب في حالة من عدم اليقين، كما أن الهدف الثاني من النادر أن يتكرر، لكن هذا هو دوري الأبطال، وإذا أخطأت ستعاقب، تركنا لهم مساحة ومجالاً للركض، وهنا تكمن خطورتهم،».

وختم مدرب آرسنال تصريحاته: «حتى عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الضيوف بهدفين لهدف، حافظنا على إيقاعنا، لم نسرع في اللعب، وكان للتغييرات تأثير على المباراة، التعادل يبقى جيدًا، والحسم سيكون الأسبوع المقبل في ميونخ».

وتميل الكفة الآن صوب بايرن ميونخ بالتخصص على حساب آرسنال بعد العودة إلى القواعد بالتعادل من عاصمة الضباب، إلا أن الأمور تبقى معلقة فوق الميدان عندما تتجدد المواجهة مجددًا في مباراة الإياب يوم 17 أبريل، على ملعب أليانز آرينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى