أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

زيدان يُجبر ريبيري على العودة إلى بايرن ميونخ

استقرت إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني، على إسناد مهمة تدريب الفريق البافاري إلى الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد، ليخلف توماس توخيل الموسم المقبل في مهمة شاقة من أجل إعادة ترتيب الأوراق داخل أليانز آرينا.

اقرأ أيضًا:

الحياة تعود إلى دوري روشن.. 9 مواجهات نارية في صراع القمة والقاع

واقترب «زيزو»، البالغ من العمر 51 عامًا، من التوصل إلى اتفاق مع حامل لقب الدوري الألماني في السنوات الـ11 الماضية، لتولي مهمة قيادة البافاري بداية من الموسم المقبل، ليعود الأسطورة الفرنسي إلى العشب الأخضر مجددًا بعد استراحة محارب دامت 3 سنوات.

وكشفت صحيفة «بيلد» الألمانية، اليوم الجمعة، أن زيدان، بات المرشح الأبرز لقيادة النادي البافاري، مع الاستقرار على رحيل توماس توخيل في ختام الموسم الحالي، وذلك بعد موسم متخبط بات معه بايرن ميونخ قريبًا من الخروج خالي الوفاض.

ولفت التقرير إلى أن النادي الألماني يضع الرتوش الأخيرة في المفاوضات الجادة مع زين الدين زيدان، الذي يبدو منفتحًا إلى العودة لمقعد المدير الفني عبر بوابة بايرن ميونخ، مشيرًا إلى أن النجم الفرنسي فرانك ريبيري مرشحًا لتولي منصب المدرب المساعد في جهاز أسطورة الديوك.

ولا يبدو فرانك ريبيري، البالغ من العمر 40 عامًا، غريبًا عن أليانز آرينا، حيث خاض مسيرة رائعة مع بايرن ميونخ لمدة 12 عامًا خلال الفترة بين 2007 و2019، قبل أن يقرر اعتزال كرة القدم في أكتوبر 2022، حيث كان ساليرنيتانا الإيطالي المحطة الأخيرة في مسيرة الفرنسي.

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

زين الدين زيدان، الذي توهج رفقة ريال مدريد في ولايتين مختلفتين، الأولى من 2016 إلى 2018، والثانية من 2019 إلى 2021، وحقق معه 11 بطولة أبرزها ثلاثية دوري أبطال أوروبا، لا يرتبط بتدريب أي ناد منذ أن رحل عن النادي الملكي قبل 3 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى