أهم الأخبارتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

الحياة تعود إلى دوري روشن.. 9 مواجهات نارية في صراع القمة والقاع

تعود الحياة من جديد إلى منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024، بعد توقف عارض في محطة الأجندة الدولية، وذلك على إيقاع عدد من المواجهات القوية لحساب الجولة الخامسة والعشرين من عمر الموسم المثير، والتي يخوض غمارها 18 ناديًا، بطموحات وطموحاتٍ متباينة.

اقرأ أيضًا:

ماجد عبدالله يعلق على قرار رحيل الأمير خالد بن فهد عن النصر

الهلال القابض على صدارة دوري روشن برصيد 68 نقطة يسعى إلى مواصلة الانتصارات واستمرار المحافظة على الفارق الكبير أمام أقرب المطاردين حتى الآن نادي النصر الذي يمتلك 56 نقطة، وذلك عندما يحلّ مساء غدٍ السبت ضيفًا على الشباب في قمة مباريات الجولة.

ديربي مثير في الرياض

في هذه القمة المرتقبة سيضطر مدرب الهلال، البرتغالي جورجي جيسوس، أن يلعب مفتقدًا لخدمات أربعة من القطع المؤثرة، هم؛ ناصر الدوسري، عبدالإله المالكي، ومتعب المفرج بداعي الإصابة، فيما يأتي غياب سعود عبدالحميد لأسبابٍ عائلية.

كما أن مشاركة قلب الدفاع حسام تمبكتي لم تتأكد حتى اللحظة رغم العودة إلى المران الجماعي، إلا أن هذه الظروف لا تلغي أن يكون مرشّحاً للفوز، استناداً على القوّة الهجومية الضاربة بقيادة الصربي ألكسندر ميتروفيتش وصيف الهدافين بـ20 هدفاً، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر بثلاثة أهداف.

في المقابل، يتطلّع الشباب صاحب المركز العاشر برصيد 28 نقطة، إلى تحقيق انتصارٍ ثامن بقيادة المهاجم السنغالي حبيب ديالو الذي سجّل في آخر مباراتين، لكن الفريق قد يُعاني هجومياً بغياب البلجيكي يانيك كاراسكو بسبب الإصابة التي أبعدته عن المباريات الثلاث الأخيرة، علماً أن الفريق استعاد خدمات النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش بعد تعافيه من الإصابة.

رونالدو
النصر ضد الأهلي

النصر يتمسك بخيط الأمل

ورغم أن الهلال يسير بخطى ثابتة نحو اللقب، بفارق 12 نقطة عن النصر، إلا أن العالمي يحاول أن يبقى في دائرة المنافسة حسابياً، وذلك عندما يستضيف الطائي مساء غدٍ السبت، لاسيما في ظل عودة 12 لاعباً دولياً، منهم 6 لاعبين محليين، و6 لاعبين أجانب، يتقدمهم هداف الدوري وقائد الفريق كريستيانو رونالدو.

وتنفس المدرب البرتغالي لويس كاسترو، الصعداء مع اكتمال تشكيل النصر قبل مواجهة الطائي، في مباريات تجدد دوافع كريستيانو رونالدو لتوسيع الفارق على صدارة هدافي الدوري السعودي، وهو الذي وصل إلى 50 هدفاً بقميص العالمي في مختلف المسابقات منذ يناير العام الماضي.

المدرب البرتغالي كاسترو عدّ الفوز الأخير على الأهلي بهدف بمثابة ردّة فعل إيجابية، لاسيما بعد الخروج من دوري أبطال آسيا، مؤكداً أهمية الانتصار في تلك المواجهة الكلاسيكية التي حظيت بأجواء جماهيرية كبيرة، لافتاً الانتباه إلى أن تفكيرهم منصب في الوقت الراهن على تقديم أفضل ما لديهم، لأن من طبيعة كرة القدم أن تمنح فرص أخرى لتقديم الأفضل.

وعلى الرغم من عودة الدوليين، إلا أن النصر يفتقد اثنتين من الأوراق الرابحة في هذه المواجهة، مع تأكد غياب المدافع عبدالإله العمري بسبب الإصابة، وكذا الحال مع الجناح البرازيلي المتألق أندرسون تاليسكا، الذي خرج من حسابات كاسترو حتى نهاية الموسم.

من جهته الطائي صاحب المركز السادس عشر بـ 22 نقطة، فيسعى هو الآخر إلى تفادي الخسارة على أقل تقدير في ظل محاولاته الخروج من المراكز المهددة بالهبوط لمصاف دوري الدرجة الأدنى، إذ يبتعد بفارق نقطتين فقط عن الرياض الخامس عشر، وهو آخر المراكز الآمنة من شبح الهبوط.

يايسله
يايسله

الأهلي والكوماندوز وجهًا لوجه

الأهلي صاحب ثالث المراكز برصيد 47 نقطة، يطمح إلى العودة إلى نغمة الانتصارات بعد الخسارة من النصر في الجولة الفائتة، وذلك حين يستضيفه الاتفاق صاحب المركز السادس بـ35 نقطة، في الدمام اليوم الجمعة، في مهمة محفوفة بالكثير من المخاطر.

ويفتقد الأهلي خدمات لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسي بسبب تراكم البطاقات، إلى جانب البرازيلي روجيرو إيبانيز، ولكن المدرب الألماني ماتياس يايسله أبدى سعادته بالمركز الثالث، مؤكداً أنه فخور بالمشاركة في مشروع الفريق الذي يعكف الجميع في النادي على تنفيذه المتعلق بالتركيز على العمل مع العديد من اللاعبين الشباب.

في المقابل، تلقى الاتفاق خبراً ساراً بعودة لاعب الوسط العاجي سيكو فوفانا بعد تعافيه من الإصابة، وهو الأمر الذي يسعد به المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد، الذي يسعى إلى إيجاد توليفة من اللاعبين القادرين على تقديم الأفضل، لتحقيق الطموح بجعل الاتفاق فريقًا منافسًا وصعبًا ومتمكنًا داخل الملعب، مهما بلغت قوة المنافس وطريقته في اللعب أو مقدار امتلاكه للنجوم.

جاياردو - بنزيما
جاياردو – بنزيما

بنزيما يعود من جديد

وعلى صعيد الحديث عن النجوم فستشهد هذه الجولة؛ عودة قائد الاتحاد كريم بنزيما، حيث يعود النجم الفرنسي بعد غياب لخمس مباريات بداعي الإصابة، وذلك عندما يتقدم هجوم الفريق صاحب المركز الرابع بـ43 نقطة في مباراة اليوم أمام ضيفه الفيحاء ثامن الدوري بـ 32 نقطة.

ويحاول الاتحاد تقليص الفارق مع الأهلي لنقطة في حال فوزه وخسارة الأخير، طامعاً بمقعدٍ مؤهلٍ إلى دوري أبطال آسيا العام القادم، إلا أن الفريق سيفتقد لثلاثة لاعبين، هم المدافعين سعد آل موسى وأحمد بامسعود وأحمد شراحيلي، فيما يسعى الفيحاء بدوره إلى إكمال سلسلة مبارياته من دون خسارة، والبالغة أربع مباريات من بينها ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى