أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

قمة تكسير العظام.. موعد مباراة الهلال والاتحاد في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

يترقب عشاق كرة القدم السعودية قمة من العيار الثقيل، عندما يلتقي فريق الهلال مع غريمه اللدود الاتحاد، لحساب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024 لمنطقة غرب القارة، في كلاسيكو لتكسير العظام على طريق استعادة العرش الآسيوي.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد يعلن نقل صالح العمري إلى المستشفى عقب مواجهة نافباخور

وتشهد البطولة القارية مواجهة سعودية خالصة للمرة الثانية في النسخة الحالية، عندما يصطدم الاتحاد مع الهلال، وذلك بعدما التقى النصر مع شقيقه الفيحاء لحساب منافسات الدور ثمن النهائي، والتي حسمت لصالح رفاق البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ميتروفيتش - الهلال
ميتروفيتش – الهلال

الهلال ضد الاتحاد.. الطريق إلى ربع النهائي

ولم يجد فريق الهلال معاناة تذكر من أجل تجاوز عقبة نظيره سباهان أصفهان، بعدما الفوز على الضيف الإيراني، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الخميس، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، لحساب إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

السيناريو جاء كربونيًا لم حدث في مباراة الذهاب، حيث نجح الهلال في قلب التأخر بهدف إلى فوز عريض بالثلاثة، وهي النتيجة التي انتهت إليها موقعة نقش جهان، ليواصل وصيف النسخة الماضية مشوار البحث عن اللقب الخامس في أبطال آسيا.

على الطرف المقابل، شق فريق الاتحاد طريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعدما حقق الفوز بشق الأنفس  على ضيفه نافباخور نامانجان الأوزبكي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس، لحساب دور الـ16، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة».

النمور حبست الأنفاس أمام نافباخور حتى الرمق الأخير قبل القبض على بطاقة التأهل بفضل النيران الصديقة، ليقلب الطاولة على رأس الضيف الأوزبكي، مستفيدًا من التعادل السلبي في مباراة الذهاب في نامانجان على ملعب الأخير دون أهداف.

الاتحاد
الاتحاد – حمد الله

موعد مباراة الهلال والاتحاد في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

وحسم 5 أبطال سابقين تذاكر العبور إلى دور الثمانية، والذي يُقام بنظام الذهاب والإياب أيضًا، حيث يحلّ الفريق الأول لكرة القدم الاتحاد ضيفًا على غريمه الهلال، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، وذلك مساء يوم الثلاثاء 5 مارس المقبل.

ويتجدد الموعد بين الاتحاد والهلال، لحساب نصف نهائي منطقة غرب القارة الصفراء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في مدينة جدة، مساء الثلاثاء، 12 مارس المقبل، حيث يتأهل الفائز لخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام الفائز من القمة العربية الخالصة بين النصر والعين الإماراتي.

ويطمح الهلال إلى المضي قدمًا نحو اللقب الخامس في دوري الأبطال من أجل تعزيز الرقم القياسي لعدد مرات حصد البطولة، وذلك بعدما رفع الكأس في 1992، 2000، 2019، 2021، فيما يطارد الاتحاد اللقب المفقود منذ نحو 20 عامًا، عندما حقق البطولة مرتين تواليًا عامي 2004، 2005.

الاتحاد ضد الهلال
الاتحاد ضد الهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى