أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

صفقة فرنسية تُقرب هداف روما من الدوري السعودي

عاد الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم فريق روما الإيطالي، ليتصدر المشهد من جديد، على خلفية الأنباء التي أًثيرت مؤخرًا بشأن تحرك إدارة الذئاب لتعويض رحيل هداف الشياطين الحمر المرتقب في سوق انتقالات صيف 2024، ليقترب كثيرًا من الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

زيدان يُجبر ريبيري على العودة إلى بايرن ميونخ

وكشفت صحيفة «RomaPress» الإيطالية، أن روما بدأ التحرك مبكرًا من أجل ترميم الخط الأمامي في الموسم المقبل، مع اقتراب روميلو لوكاكو من الرحيل عن الأولمبيكو، حيث يدرس الجيلاروسي جلب صفقة قوية من الدوري الفرنسي.

ولفت التقرير إلى أن روما استقر على فض الشراكة مع المهاجم البلجيكي بعد انتهاء فترة الإعارة، وذلك في ظل صعوبة شراء عقده نهائيًا من تشيلسي الإنجليزي بسبب المقابل المالي الضخم، ليصبح الفرنسي هوجو إيكيتيكي الخيار الأقرب على طاولة الذئاب لتعويض لوكاكو.

وأوضح التقرير أن نادي العاصمة الإيطالية فتح قنوات اتصال مع إدارة البي إس جي، من أجل بحث إمكانية التعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب، البالغ من العمر 21 عامًا، في صفقة لن ترهق خزانة روما، في ظل خروج إيكيتيكي من حسابات المدرب الإسباني لويس إنريكي.

وجاء خروج هوجو إيكيتيكي على سبيل الإعارة صوب آينتراخت فرانكفورت الألماني في ميركاتو الشتاء الفائت، ليسهل من مهمة روما في تحويل بوصلة الفرنسي صوب العاصمة الإيطالية، معتمدًا على العلاقة الوثيقة مع باريس سان جيرمان مؤخرًا؛ والتي شهدت أيضًا جلب فينالدوم ولياندرو باريديس وريناتو سانشيز إلى الأولمبيكو.

ويفتح إيكيتيكي الباب أمام رحيل لوكاكو إلى المملكة، حيث يأتي على رأس أولويات أندية الدوري السعودي في الموسم المقبل، في مشهد يمتد لأكثر من طرف داخل المملكة، خاصة بعدما بات البلجيكي أكثر انفتاحًا على حزم الحقائب بعيدًا عن أوروبا في أعقاب «يورو 2024»، مقابل عرض ضخم يتجاوز 60 مليون دولار سنويًا.

الأيام القادمة ربما تحمل التوصل إلى اتفاق مبدئي مع هداف تشيلسي الإنجليزي المعار إلى الكالتشيو، والذي ارتبط بالانتقال إلى الهلال في الميركاتو الفائت، ليشد الرحال إلى دوري روشن للمحترفين في الموسم المقبل بعقد يمتد لعامين حتى صيف 2026.

وكان النجم البلجيكي، الذي تواجد في المملكة يناير الماضي، رفض أن تمر زيارة الذئاب إلى العاصمة من أجل المشاركة في احتفالية مرور 75 عامًا على تأسيس نادي الشباب ضمن فعاليات موسم الرياض، مرور الكرام، حيث تطرق إلى التطور الكبير الذي يشهده الدوري السعودي للمحترفين في الآونة الأخيرة.

وعقب انتهاء الاحتفالية «الماسية»، قال لوكاكو: «دون شك، الدوري السعودي للمحترفين، سيكون أحد أفضل المسابقات حول العالم، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق، وذلك خلال العامين المقبلين على أكثر تقدير في ظل التطور الكبير للمسابقة».

وأضاف المهاجم البرتغالي: «الكل يرى أن الأندية السعودية تبذل الكثير من الجهود من أجل جلب اللاعبين الكبار إلى هنا، إنهم يتحسنون كثيرًا، وبشكل لافت من أجل المشروع الكبير، والذي يسير بخطوات ثابتة ومتسارعة نحن أن يكون أفضل منافسة في العالم».

لوكاكو خاض الموسم الماضي 2022-2023 ضمن صفوف إنتر ميلان على سبيل الإعارة قادمًا من تشيلسي، إلا أن الأمور لم تسر على نحو جيد في ميركاتو الصيف بعدما التزم النيرازوري والبلوز الصمت حيال مستقبل البلجيكي، ليستقر في النهاية بين جدران روما.

وخاض صاحب الأصول الكونغولية، البالغ من العمر 31 عامًا، والمعار من البلوز حتى نهاية الموسم الجاري، 37 مباراة بألوان ذئاب العاصمة الإيطالية لحساب جميع المنافسات بمعدل 3120 دقيقة، بصم خلالها على 18 هدفًا، وقدّم 4 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى